أسطورة إيطاليا يهدي إنتر ميلان "روشتة" الفوز على مان سيتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-30 01:41
جوزيبي بيرغومي نجم منتخب إيطاليا وإنتر ميلان السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف جوزيبي بيرغومي، أسطورة المنتخب الإيطالي السابق، عما يحتاجه إنتر ميلان للفوز على مانشستر سيتي الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا المرتقب.

وحجز إنتر ميلان بطاقته في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تجاوز عقبة ميلان بمجموع اللقاءين (3-0)، ليضرب موعدًا مع مانشستر سيتي في المواجهة النهائية، المقرر إقامتها في العاشر من يونيو/ حزيران المقبل في مدينة إسطنبول التركية، بعد نجاح النادي الإنجليزي في تجاوز ريال مدريد في نصف النهائي بمجموع اللقاءين (5-1).

وقال بيرغومي في تصريحات خاصة إلى "سكاي سبورت" بالنسخة الإيطالية، إن إنتر ميلان يبدو بحاجة ماسة إلى تغطية دفاعية جيدة لمختلف جوانب الملعب، كي يحظى بفرصة جيدة للفوز على مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتابع: "ينظر الكثيرون إلى مانشستر سيتي باعتباره الفريق الأفضل في العالم خلال الوقت الراهن، هذا أمر منطقي بعد الفوز على ريال مدريد برباعية نظيفة وتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 5 مرات في المواسم الستة الأخيرة".

وأضاف: "إنهم فريق متكامل لا يعتمد على طريقة واحدة للعب، لديهم إيرلينغ هالاند الذي يمنحهم قدرة خارقة على تسجيل الأهداف لم تكن حاضرة في الموسم الماضي، إلى جانب تمتعهم بأجنحة سريعة ومميزة".

وزاد بيرغومي: "على الرغم من أرقامه المرعبة، لا يمكن القول إن مانشستر سيتي فريق لا يقهر، العديد من لحظات الموسم أثبتت أن لاعبي بيب غوارديولا يعانون من ضعف في جوانب محددة، لقد خسروا مؤخرًا من برينتفورد وهم ذات الفريق الذي فاز على مانشستر سيتي ذهابًا في الدوري الإنجليزي أيضًا، كل ذلك بفضل اعتمادهم على طريقة اللعب 5-3-2".

واختتم بيرغومي حديثه بالقول: "على إنتر ميلان استخدام ذات الطريقة التي اعتمد عليها برينتفورد، تكثيف التغطية الدفاعية، لكن كل ذلك يجب أن يتحقق بحيوية مثالية، عليهم أن يكونوا أكثر جرأة والخروج من الدفاع الكامل لتجاوز الضغط".

جدير بالذكر أن بيرغومي خاض في مسيرته 754 مواجهة، جاءت كلها بقميص إنتر ميلان بإجمالي (65,658) دقيقة لعب، حيث توج من خلالها بلقب الدوري الإيطالي مرة واحدة، وكأس إيطاليا مرة، إلى جانب حصد لقب مونديال 1982 مع منتخب إيطاليا الذي لعب بقميصه 81 مواجهة دولية.

شارك: