أسطورة أستون فيلا يحذر من رحيل المحمدي

2021-06-08 09:01
مطالبات باستمرار المصري أحمد المحمدي مع أستون فيلا الإنجليزي (Getty)
Source
+ الخط -

حذر المهاجم الإنجليزي المعتزل غابرييل أغبونلاهور، أسطورة أستون فيلا، ناديه السابق من مخاطر التخلي عن الظهير المصري أحمد المحمدي، والذي يقضي موسمه الأخير في تعاقده مع "النمور".


وقال أغبونلاهور في تصريحاتٍ لموقع "فوتبول إنسايدر" الإنجليزي: "رحيل المحمدي؟ أعتقد أن ذلك سيمثل خطأ كبيرا. المحمدي شخص موثوق به. لم تكن لتسمح بإعارة (فريديريك) غيلبيرت إذا لم تكن تُقدر المحمدي. كنت معه هناك، هو فتى جميل ويملك شخصية رائعة".


وأضاف: "لا يزال غيلبيرت قادرا على اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز رغم سنه، وهذا أمر كبير. بالنسبة لي، فقد كان الشخص الموثوق به في المباريات القليلة الماضية، حيث طُلب منه اللعب. أعتقد أنهم سيرتكبون خطأ. غيلبيرت لاعب جيد، لكنني ما زلت مقتنعا بأن المحمدي هو أفضل مدافع أيمن".

وتابع أغبونلاهور: "قد يحصل المحمدي على وقت أطول (للمشاركة) خلال الشهرين القادمين، وأنا متأكد أن مردوده سيمنحه فرصة جيدة لتأمين عقد جديد. إنه يحب أن يكون في أستون فيلا، وأشعر بأنه سيكون قرارا حكيما حال منحه دين سميث عقدا جديدا".


ويقضي المحمدي موسمه الرابع تواليا بصحبة أستون فيلا، وتحوم شكوك كبيرة حول مُستقبله في قلعة "فيلا بارك"، مع أحاديث حيال تخطيط النادي المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز للتخلي عن الدولي المصري صاحب الـ 33 عاما بنهاية الموسم الحالي.


وفقد المحمدي مكانته الأساسية في تشكيلة أستون فيلا لصالح غيلبيرت، والذي خرج مُعارا إلى ستراسبورغ الفرنسي، بعد انتداب النادي للإنجليزي ماتي كاش، قادما من نوتنغهام فورست خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضي.


وإجمالا، خاض المحمدي 126 مباراة مع أستون فيلا بمختلف البطولات، ومنذ بداية الموسم الرياضي الحالي، شارك في 11 مباراة بمنافسات الدوري الممتاز "البريميرليغ".


واستغل المحمدي غياب ماتي كاش للإصابة، وشارك أساسيا في المباريات الخمس الأخيرة لأستون فيلا؛ مُساهما في تحقيق الفريق لفوز وتعادلين، إلى جانب الخروج بشباك نظيفة في مناسبتين.

شارك: