أسطورة أرسنال: ريال مدريد قد يمزق إنجاز السيتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-02 15:24
أسطورة أرسنال إيان رايت يتحدث إعلاميًا على هامش مباراة مانشستر سيتي وشيفيلد يونايتد في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتقد أسطورة أرسنال الإنجليزي، إيان رايت، أن ريال مدريد قادر على الإطاحة بأحلام مانشستر سيتي في التتويج بثلاثية تاريخية هذا الموسم 2022-23.

ويُعد مانشستر سيتي مُرشحا بارزًا لحصد ثلاثة ألقاب كبيرة هذا الموسم، ويتعلق الأمر ببطولات الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وإحصائيًا، لم يحقق أي فريق إنجليزي هذه الثلاثية منذ فعلها مانشستر يونايتد موسم 1998-99.

ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطة عن أرسنال (الثاني)، مع خوض "السيتيزنز" مباراة أقل، كما تأهل الفريق المُلقب بـ"السكاي بلو" إلى نهائي كأس الاتحاد حيث سيواجه مانشستر يونايتد على اللقب يوم 3 يونيو/ حزيران المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، يُعد مانشستر سيتي مُرشحا فوق العادة للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لكنه سيصطدم في نصف نهائي البطولة بريال مدريد الإسباني، حامل اللقب وأكثر المُتوجين باللقب القاري (14 مرة)، وحسب رايت، فإن مهمة السيتي ضد الريال لن تكون سهلة البتة.

وقال رايت، اللاعب السابق لمنتخب إنجلترا، حول تتويج مُحتمل لمانشستر سيتي بالألقاب الثلاثة: "انظر إلى ريال مدريد.. إذا كان هناك فريق بإمكانه أن يمزق ذلك الإنجاز، فهو ريال مدريد".

وأضاف رايت، في تصريحاته التي أبرزها موقع "مدريد يونيفرسال" الناطق بالإنجليزية: "يا له من نادٍ! أنا متأكد من كونهم منزعجين لما حدث في الدوري، لكن عندما يتعلق الأمر بدوري الأبطال، يصبح من الصعب هزيمتهم".

وتُقام مباراة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال بين ريال مدريد ومانشستر سيتي على أرضية ملعب الريال "سانتياغو برنابيو" يوم 9 مايو/ أيار الجاري، قبل أن تُلعب مقابلة العودة في ملعب "الاتحاد" معقل السيتي يوم 17 من الشهر نفسه.

ويمثل هذا الصدام تكرارًا لمواجهة الفريقين بنصف نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي 2021-22، وبينما يتطلع ريال مدريد لتجديد تفوقه على مانشستر سيتي كما فعل العام الفائت (6-5 في مجموع المباراتين)، يستهدف "المواطنون" تأهلًا جديدًا إلى نهائي المسابقة، بعد خوضهم نهائي 2020-21.

ويُعرف عن ريال مدريد قدرته على اللعب بتركيز أكبر حينما يتعلق الأمر بدوري أبطال أوروبا، ويتوقع محللون ألا يتأثر الفريق الملكي سلبًا بسبب نتائجه المهتزة في الدوري الإسباني عندما يستقبل السيتي في "البرنابيو" بعد 7 أيام.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري الإسباني برصيد 68 نقطة من 32 مباراة، مُتخلفًا بفارق 11 نقطة عن برشلونة المتصدر.

شارك: