أستون فيلا يتلقى خسارة مفاجئة ومرموش يتألق مع فرانكفورت

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-22 01:50
فرحة لاعبي ليجيا وارسو بالفوز على أستون فيلا في افتتاح منافسات دوري المؤتمر الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل كل من أستون فيلا الإنجليزي وفيورنتينا الإيطالي بداية محبطة وغير متوقّعة في افتتاح منافسات الموسم الجديد من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس، في حين أسهم المصري عمر مرموش في فوز آينتراخت فرانكفورت على أبردين الإسكتلندي.

ففي المجموعة الخامسة، سقط أستون فيلا على أرض ليجيا وارسو البولندي بنتيجة 3-2، حيث وقّع أهداف صاحب الأرض كل من بافل زفوليك في الدقيقة (3) وإرنست موسي بثنائية في الدقيقتين (26 و51)، في حين سجّل هدفي "فيلا" يون دوران ولوكا دينيي في الدقيقتين (6 و39).

سقوط مفاجئ لأستون فيلا

وبهذا السقوط تذيّل أستون فيلا رفقة ألكمار الهولندي الخاسر ضد زرينيسكي موستار البوسني بنتيجة (3-4) ترتيب المجموعة، في حين قفز ليجيا وزرينيسكي إلى الريادة برصيد 3 نقاط.

فيورنتينا يتعثّر أمام جينك

ولم يكن فيورنتينا، الذي خسر نهائي المسابقة العام الماضي ضد وست هام الإنجليزي، أفضل حالًا؛ إذ تعثّر في أول امتحان له في بلجيكا ضدّ جينك، بالتعادل أمامه بهدفين لمثليهما.

وتقدّم "الفيولا" في مناسبتين بهدفين من لوكا رانييري في الدقيقتين (7 و23)، غير أنّ جينك رفض الانصياع لرغبة وصيف البطل، وتمكّن من الخروج متعادلًا بفضل لاعبيه أندي زيكيري في الدقيقة (7) ومارك ماكينزي في الدقيقة (85).

ومنح تعثّر فيورنتينا نادي فيرينتسفاروشي المجري فرصة اعتلاء صدارة المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط بفضل فوزه على كوكاريكي الصربي (3-1).

وفي المجموعة السابعة، فاز كل من فنربخشة التركي على نورتشيلاند الدنماركي بنتيجة (3-1)، ولودوغوريتس رازغراد البلغاري على سبارتاك تيرنافا السلوفاكي برباعية نظيفة.

أمّا في المجموعة الثامنة، فقد تغلّب آينتراخت فرانكفورت الألماني على أبردين الإسكتلندي (2-1)، وسجل للفريق الفائز مرموش من ركلة جزاء في الدقيقة الـ11، قبل أن يدرك دانتي بولفارا التعادل في الدقيقة الـ22، ثم أحرز روبن كوخ هدف الفوز لفرانكفورت في الدقيقة الـ61. وفي مباراة أخرى، عاد باوك اليوناني بانتصار ثمين من أرض هلسينكي الفنلندي (3-2).

وفي المجموعة الرابعة، تعادل نادي بشكتاش التركي مع مستضيفه كلوب بروغ البلجيكي بهدف لمثله، فيما تعادل بودو غليميت النرويجي مع لوغانو السويسري سلبيًا.

وتقدم بروغ عن طريق مهاجمه هانز فاناكين في الدقيقة (77)، قبل أن يعادل الفريق التركي النتيجة في الدقيقة (88).

وفي المجموعة الثالثة، اكتسح نادي دينامو زغرب الكرواتي، ضيفه أستانا الكازاخستاني بخماسية مقابل هدف، فيما انتصر بلزن التشيكي على بالكاني الكوسوفي بهدف نظيف.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة الأولى، حقق نادي سلوفان براتيسلافا السلوفاكي فوزًا صعبًا على نادي كلاكسفيك بطل جزر فراو بنتيجة 2-1، وتعادل نادي غينت البلجيكي مع نادي زوريا الأوكراني بهدف لمثله ضمن منافسات المجموعة الثانية.

شارك: