أسباب إخفاق منتخب الجزائر في بطولة شمال أفريقيا تحت 20 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-19 21:39
لاعبو منتخب الجزائر تحت 20 عامًا (Facebook/unafonline)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى المنتخب الجزائري تحت 20 عامًا بطولة اتحاد شمال أفريقيا لمواليد عامي 2005 و2006 في المركز الخامس والأخير، بعد خسارته الرابعة على التوالي في الجولة الأخيرة أمام نظيره الليبي، بنتيجة 3-4 اليوم الأحد.

ودخل الخضر مباراة ليبيا بقوة، ونجحوا في تسجيل ثلاثة أهداف كاملة خلال الشوط الأول، قبل أن تنقلب الموازين رأسًا على عقب خلال الشوط الثاني، عندما تلقى دفاع الجزائر 4 أهداف كاملة من لاعبي ليبيا، لينتهي اللقاء بخسارة جديدة لفريق المدرب ياسين مانع.

خسارة الخضر أمام ليبيا سبقتها 3 هزائم أخرى أمام منتخبات تونس (2-4)، والمغرب (2-3)، ومصر (0-3)، لينهي بذلك الفريق البطولة في المركز الخامس والأخير، من دون رصيد من النقاط، وبحصيلة تهديفية سلبية (7-)، حيث سجل الهجوم 7 أهداف، وتلقى الدفاع 14 هدفًا.

وبالعودة إلى الأسباب التي جعلت ظهور المنتخب الجزائري بهذا الوجه الشاحب، هو التأخر الكبير من طرف مسؤولي الاتحاد في تحديد قائمة اللاعبين، وبدء التحضيرات تحسبًا للبطولة، عكس المنتخبات الأخرى التي انطلقت في تحضير منتخباتها للبطولة منذ حوالي عام كامل، كما هو الحال مع منتخبات تونس والمغرب ومصر.

كما أن التغييرات التي طرأت على مستوى الاتحاد الجزائري في الفترة الماضية، بتعيين وليد صادي رئيسًا جديدًا، أدت إلى تغيير مسؤول المديرية الفنية، وهذا ما كان سببًا مباشرًا أيضًا في هذا الإخفاق، حيث تم تعيين المدرب مانع قبل أيام قليلة فقط من انطلاق البطولة، وهو ما جعله يكتفي بحصص تدريبية قليلة قبل ملاقاة منتخبات جاهزة بدنيًّا وفنيًّا، كما أنه لم يتعرف على المستوى الحقيقي لبعض اللاعبين.

من بين الأسباب الأخرى التي أثرت في نتائج الخضر، هو غياب لاعبين يشاركون باستمرار مع الفرق الأولى لأنديتهم، سواءً محليًّا أو أوروبيًّا، باستثناء مهاجم "بارادو" بن أحمد كوحيلي الذي يشارك بشكل منتظم مع فريقه بالدوري الجزائري، إضافة إلى ريان قلي بدرجة أقل مع كوينز بارك رينجرز الإنجليزي.

جدير بالذكر بأن المنتخب التونسي تُوج رسميًّا بلقب البطولة، عقب فوزه على نظيره المصري في المباراة التي أقيمت اليوم بنتيجة 4-2، وهذا قبل جولة واحدة عن ختام المنافسات، بينما أنهى المنتخب الجزائري مشاركته بعد لعبه 4 مباريات.

شارك: