أزمة في اتحاد الكرة العراقي بسبب "لجنة المغتربين"

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-15 14:05
جانب من اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي لكرة القدم (Facebook/ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسببت "لجنة المغتربين" في الاتحاد العراقي لكرة القدم، في أزمة بين رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال وعضو الاتحاد غالب الزاملي، بسبب اختلاف وجهات النظر بشأن اللجنة.

وعقد الاتحاد العراقي لكرة القدم مساء أمس الجمعة، اجتماعًا بحضور جميع أعضاء المكتب التنفيذي لمناقشة الملفات المدرجة على جدول أعماله.

وقال الزاملي لـwinwin إن "مشادة كلامية حدثت بيني وبين رئيس الاتحاد عدنان درجال لاعتراضي على تفرده بقراراته"، مبيناً أن "درجال ضرب على الطاولة وتحدث بنبرة صوت عالية نتيجة اعتراضي على حل وتشكيل اللجان دون الرجوع لبقية المكتب التنفيذي".

وأضاف الزاملي: "اتحاد الكرة يجب أن يعمل بشكل جماعي ولا نريد إعادة ترسيخ العمل الديكتاتوري في منظومة الاتحاد"، مؤكدًا "أهمية احترام جميع آراء مجلس إدارة الاتحاد".

في ذات السياق، كشفت مصادر لـwinwin أن غالب الزاملي طالب بإعادة هيكلة لجنة المغتربين، بتأييد من 3 أعضاء آخرين، ولكن عدنان درجال رفض ذلك، وقال إن اللجنة تم تشكيلها بشكل رسمي.

وأوضحت المصادر أن "عدنان درجال طالب الزاملي بتقديم إثبات رسمي لاستقالته من إدارة نادي الشرطة، كون قانون الاتحاد يمنع ازدواجية المناصب، وتم منحه مهلة لما بعد العيد، لتقديم إثبات الاستقالة من إدارة الشرطة".

وتضم لجنة المغتربين في الاتحاد العراقي لكرة القدم كلًا من: علي شهيم وزيد الزيدي وأحمد الفلوجي، وكان الفلوجي أعلن عدوله عن استقالته أمس الأول الخميس، بعدما قدمها إلى إدارة الاتحاد نتيجة سوء فهم حصل في أثناء وجوده في فندق بغداد وعدم دفع المستحقات المالية لفترة مكوثه من قبل اتحاد الكرة.

شارك: