أرقام وحقائق مثيرة من نهائي يورو 2020 بين إيطاليا وإنجلترا

2021-07-12 18:37
ليوناردو بونوتشي أسهم بشكل كبير في فوز إيطاليا باللقب الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أضاف نهائي كأس أمم أوروبا 2020 بين إيطاليا وإنجلترا، والذي أقيم على ملعب ويمبلي في العاصمة لندن، الأحد 11 يوليو/ تموز، العديد من الأرقام والحقائق المثيرة لسجلات البطولة العريقة التي انطلقت عام 1960.

وفاز المنتخب الإيطالي بلقب يورو 2020 بعد حسمه ركلات الترجيح لمصلحته بنتيجة (3-2) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل 1-1، وسجل لوك شو لإنجلترا في الدقيقة الثانية وتعادل بونوتشي لإيطاليا في الدقيقة 67.

شاهد ملخص المباراة وركلات الترجيح
 


ليوناردو بونوتشي يدخل تاريخ المنتخب الإيطالي

البداية مع المدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي الذي دخل تاريخ كرة القدم الإيطالية، إذ بات أكثر لاعب إيطالي مشاركة في مباريات كأس أمم أوروبا برصيد 18 مباراة ليتعادل أوروبياً مع الألماني المعتزل باستيان شفانشتايغر، ولا يتفوق عليه إلا الثلاثي البرتغالي، كريستيانو رونالدو بـ25 مباراة، وجواو موتينيو وبيبي بـ 19 مباراة.

هدف بونوتشي تاريخي له ولإيطاليا

بتسجيله هدف التعادل للمنتخب الإيطالي في مرمى إنجلترا، بات بونوتشي أكبر لاعب يسجل في نهائي كأس أمم أوروبا بعمر 34 عاماً و71 يوماً محطماً الرقم السابق المسجل باسم الألماني بيرند هولزنبين في نهائي عام 1976 بعمر 30 عاماً و103 أيام.

هدف بونوتشي هو الثالث عشر لإيطاليا في يورو 2020، وهو رقم غير مسبوق من الأهداف للأتزوري في كل مشاركاته عبر التاريخ في مسابقتي كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم.

الإيطالي جورجيو كيليني أكبر لاعب في تاريخ المباراة النهائية لليورو

من جهته، بات المدافع الإيطالي المخضرم، جورجيو كيليني، أكبر لاعب يشارك في المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا بعمر 36 عاماً و331 يوماً محطماً الرقم السابق لمواطنه الحارس جانوليجي بوفون الذي لعب نهائي يورو 2012 أمام إسبانيا بعمر 34 عاماً و154 يوماً.

هدف لوك شو يكتب تاريخاً جديداً في نهائي كأس أمم أوروبا

سجل الظهير الأيسر للمنتخب الإنجليزي، لوك شو، الهدف الأول لمنتخب بلاده في شباك المنتخب الإيطالي بعد دقيقة وسبع وخمسين ثانية من بداية المباراة، ليكون الهدف الأسرع في تاريخ المباريات النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا، ويدون لوك شو اسمه بصفته صاحب أول هدف للإنجليز في نهائي اليورو عبر تاريخهم الطويل.

هدف لوك شو هو ثاني هدف يتلقاه الطليان في منافسات يورو 2020 بعد هدف الإسباني ألفارو موراتا في مباراة نصف النهائي، وأسرع هدف يتلقاه منتخب الأتزوري في تاريخ مشاركاته في اليورو.

وبات لوك شو أول لاعب من مانشستر يونايتد ورابع لاعب من الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل في نهائي كأس أمم أوروبا بعد ثلاثي إسبانيا، فيرنادو توريس عامي 2008 (ليفربول) و2012 (تشيلسي)، ودافيد سيلفا 2012 (مانشستر سيتي)، وخوان ماتا 2012 (تشيلسي).

صاحب تمريرة الهدف الأول للمنتخب الإنجليزي، كيران تريبيير بات ثاني أكثر لاعب صناعة للفرص في بطولتي كأس العالم 2018 في روسيا وكأس أمم أوروبا 2020 في إنجلترا، بواقع 28 فرصة، ولا يتفوق عليه إلا البلجيكي كيفن دي بروين بـ 36 فرصة.

شاهد ملخّص نهائي يورو 2020

شارك: