أرقام مُبهرة لغوارديولا وكلوب في دوري أبطال أوروبا

2021-06-08 09:01
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا رفقة مدرب ليفربول يورغن كلوب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقيمت مساء اليوم الثلاثاء 6 أبريل/ نيسان، مباراتين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تواجه مانشستر سيتي الإنجليزي مع بوروسيا دورتموند الألماني، وريال مدريد الإسباني مع ليفربول الإنجليزي.

وكشفت شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة في الأرقام والإحصائيات، عن رقم مميز لمدرب السيتي، بيب غوارديولا، خلال مسيرته عبر السنوات الماضية في دوري أبطال أوروبا.

وذكرت "أوبتا" عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" أن غوارديولا خاض أمام دورتموند مباراته رقم 60 في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال، وأن مدرب إيفرتون الحالي، كارلو أنشيلوتي، هو فقط الذي يتفوق عليه حاليا بواقع 62 مباراة.

كما أوضحت الشبكة العالمية أن مدرب مانشستر سيتي قبل مباراته مع بوروسيا دورتموند، هو أكثر من حقق انتصارات في الأدوار الإقصائية في تاريخ البطولة الأوروبية بواقع 31 انتصارا.

وأضاف المصدر أن مدرب فريق ليفربول، يورغن كلوب، يمتلك رقما جيدا في المسابقة الأوروبية، حيث حقق الفوز في كل مبارياته الخمس الأخيرة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا قبل لقاء الريال.

وأشارت "أوبتا" إلى أن 4 مباريات من آخر 5 لقاءات خاضها كلوب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا كانت مع ليفربول، وفاز بها جميعا، حيث تغلب ذهابا وإيابا على مانشستر سيتي موسم 2017 ـ 2018، وهزم بورتو كذلك في مباراتي الذهاب والعودة موسم 2019 ـ 2020.

شارك: