أرقام مرعبة للهلال في ليلة التأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-23 00:31
الهلال يتجاوز سباهان أصفهان ويتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز نادي الهلال السعودي بطاقة عبوره إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2024، بعد أن حقق الانتصار على ضيفه سباهان أصفهان الإيراني بنتيجة (3-1)، في المباراة التي احتضنها ملعب المملكة أرينا، أمسية الخميس 22 فبراير/ شباط.

واستفاد الهلال من فوزه ذهابًا على سباهان أصفهان بنفس نتيجة مباراة الإياب، وضرب موعدًا ناريًا مع مواطنه الاتحاد في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا.

وستكون مباراة الذهاب بين الهلال والاتحاد على ملعب المملكة أرينا يوم 5 مارس/ آذار المقبل، فيما ستكون مباراة العودة بعد أسبوع على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة".

وكان سباهان قد افتتح باب التسجيل عن طريق أحمد زادة عند الدقيقة 54، وأدرك سالم الدوسري هدف التعادل عند الدقيقة 76، وبعد 6 دقائق استطاع البرتغالي روبن نيفيز هز الشباك من تصويبة مُدوية، قبل أن يختتم الصربي ألكسندر ميتروفيتش أهداف الهلال عند الدقيقة 90+7.

روبن نيفيز الهلال سباهان دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


ويستعرض لكم "winwin" أبرز الأرقام الرائعة التي حققها الهلال ونجومه في ليلة العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا على حساب سباهان أصفهان الإيراني.

سالم الدوسري يسطع في دوري أبطال آسيا

بهدفه أمام سباهان، وصل نجم الهلال سالم الدوسري إلى هدفه رقم 21 في دوري أبطال آسيا خلال مسيرته، وأصبح أول لاعب في تاريخ المسابقة يتمكن من تسجيل (20+ هدفًا) وصناعة (20+ هدفًا) في المسابقة.

سلسلة عدم الخسارة

وصل الهلال إلى 31 مباراة دون هزيمة، مع 28 فوزًا وثلاثة تعادلات، وهي ثاني أطول سلسلة حالية في عدم الخسارة عبر كرة القدم العالمية، خلف باير ليفركوزن الألماني الذي لم يتعرض للخسارة خلال 32 مواجهة هذا الموسم.

أكبر سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ كرة القدم

واصل الهلال طريقه نحو معادلة رقم تاريخي في عالم كرة القدم؛ إذ وصل إلى انتصاره الـ23 على التوالي عبر كل المسابقات، مُحرزًا 74 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 9 مرات فقط.

واقترب الهلال أكثر من تحطيم الرقم القياسي العالمي، المُسجل باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، بالفوز خلال 27 مباراة متتالية في عام 2016.

لا خسارة مع جيسوس منذ أكثر من 5 أعوام

برفقة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، لم يتعرض الهلال للخسارة على مدار 38 مباراة متتالية، وذلك باحتساب مدة الولاية الأولى للمدرب مع أزرق العاصمة في موسم 2018-19.

وكانت آخر خسارة رسمية للهلال تحت قيادة جيسوس في 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018 أمام الحزم بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الدوري السعودي.

ميتروفيتش عاشق الشباك

منذ بداية الموسم الحالي 2023-24، لعب مهاجم الهلال ألكسندر ميتروفيتش 34 مباراة مع الهلال ومنتخب بلاده صربيا، وأسهم في هز الشباك 40 مرة، حيث أحرز 34 هدفًا، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

وليس هناك لاعب في دوري روشن السعودي سجل أهدافًا مع ناديه في جميع المسابقات هذا الموسم أكثر من "ميترو"، الذي سجل 29 هدفًا، ويتفوق على نجم النصر وقائده البرتغالي كريستيانو رونالدو، صاحب الـ 26 هدفًا.

يُذكر أن الهلال يسير بصورة مميزة خلال الموسم الحالي في كل البطولات، إذ يحتل صدارة دوري روشن برصيد 56 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر الوصيف، كما تأهل "الزعيم" إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، إضافةً إلى وصوله إلى ربع النهائي الآسيوي.

شارك: