أرقام مذهلة.. أكبر انتصارات أرسنال مع أرتيتا في موسم 2023-24

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-11 22:19
الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سحق أرسنال مضيفه وست هام يونايتد وفاز عليه بنتيجة 6-0 على ملعب لندن الأولمبي لحساب الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي، ليقترب "الغانرز" من مانشستر سيتي متصدر الترتيب، ويفرض نفسه منافسًا على اللقب.

أرسنال حقق انتصاره الرابع على التوالي في "البريميرليغ" تحت قيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، منذ آخر هزيمة في المسابقة (1-2) أمام فولهام، لكن المثير للانتباه في انتصارات الفريق الأخيرة هو تسجيل أهداف غزيرة في شباك المنافسين.

وبات هذا الأمر طبيعيًا لأرسنال تحت قيادة أرتيتا هذا الموسم، فليست هذه المرة الأولى التي ينجح فيها الفريق في تسجيل سداسية مثلًا، رغم افتقاد الفريق قلب هجوم من الطراز الرفيع، حيث يعتمد المدرب الإسباني على اللعب بمهاجم "وهمي" في أغلب المناسبات، خاصةً عندما يغيب البرازيلي غابرييل جيسوس، المهاجم الصريح.

أكبر انتصارات أرسنال في موسم 2023-24

يمكن القول إن هجوم أرسنال يعد من بين الأقوى في مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم من حيث عدد الأهداف، إذ نجح الفريق في تسجيل 53 هدفًا في 24 مواجهة أي بمعدل 2.2 هدف لكل مواجهة، ويتقدم عليه فقط مانشستر سيتي (56 هدفًا) وليفربول (55) هدفًا.

إضافة إلى فوزه الكبير على وست هام اليوم، بسداسية نظيفة خارج الديار، كان أرسنال قد سجل انتصارات كبيرة أخرى خارج ملعبه، وبالتحديد في مواجهة بورنموث لحساب الجولة السابعة من "البريميرليغ" بنتيجة 4-0، وكانت تلك أول مباراة ينجح فيها الفريق في تسجيل أربعة أهداف في لقاء واحد هذا الموسم.

وفي الجولة العاشرة، نجح رجال المدرب أرتيتا في تسجيل انتصار آخر كبير في الدوري المحلي، وكان على ملعب "الإمارات" أمام الصاعد الجديد شيفيلد يونايتد، وانتهى بنتيجة 5-0، لحساب الجولة العاشرة.

وفي الجولة الحادية والعشرين، وفي "ديربي" لندني أُقيم على ملعب "الإمارات" نجح المدفعجية في تسجيل انتصار كبير آخر بنتيجة 5-0 على الضيف كريستال بالاس، في مواجهة سجل فيها غابرييل جيسوس ثنائية، ومواطنه غابرييل مارتينيلي الثنائية الأخرى، إضافة إلى هدف البلجيكي لياندرو تروسار.

أهداف غزيرة من أرسنال في دوري أبطال أوروبا

على الصعيد الأوروبي، نجح أرسنال في تسجيل 16 هدفًا خلال دور المجموعات، ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة حصدها من 4 انتصارات وتعادل واحد مقابل خسارة خارج الديار أمام لانس الفرنسي.

وكان أكبر انتصار لأرسنال في دوري أبطال أوروبا أمام لانس الفرنسي لحساب الجولة الخامسة على ملعب "الإمارات" بنتيجة 6-0، تناوب على تسجيلها كل من كاي هافيرتز وغابرييل جيسوس وبوكايو ساكا وغابرييل مارتينيلي ومارتين أوديغارد.

بينما كان ثاني أكبر انتصارات الفريق اللندني في "التشامبيونز ليغ" هذا الموسم بنتيجة (4-0) أمام آيندهوفن الهولندي داخل الديار، من توقيع ساكا وتروسار وجيسوس وأوديغارد.

أفضل هدافي أرسنال في "البريميرليغ"

يتصدر ساكا قائمة هدافي أرسنال في مسابقة "البريميرليغ" برصيد 10 أهداف، كما يمتلك في رصيده أيضًا 8 تمريرات حاسمة، إذ يعد الأكثر إسهامًا في تسجيل الأهداف هذا الموسم على الصعيد المحلي.

ساكا هو هداف "الغانرز" في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

هناك 14 لاعبًا من أرسنال تناوبوا على تسجيل الأهداف في مباريات الدوري، من بينهم مهاجمون ولاعبو أجنحة، إذ سجل تروسار 6 أهداف وسجل مارتينيلي وإيدي نكيتياه 5 أهداف، بينما سجل غابي جيسوس، قلب الهجوم الصريح 4 أهداف، وسجل أوديغارد، متوسط الميدان 4 أهداف، وهو العدد نفسه الذي سجله كل من ديكلان رايس وهافيرتز.

أكبر النتائج في "البريميرليغ" موسم 2023-24

بعيدًا عن أرسنال، شهد الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي تسجيل العديد من النتائج الكبيرة، خاصةً من طرف الفرق الكبيرة على غرار مانشستر سيتي وليفربول وأستون فيلا ونيوكاسل.

أكبر نتيجة على الإطلاق حققها نيوكاسل على ملعب الصاعد الجديد شيفيلد يونايتد بنتيجة 8-0 في الجولة السادسة، بينما كانت أكبر نتيجة للسيتي -حامل اللقب- أمام بورنموث بنتيجة 6-1 ضمن الجولة الـ11، أما أكبر نتيجة حققها ليفربول فكانت أمام بورنموث أيضًا بنتيجة 4-0 لحساب الجولة السابعة.

وهنا نستعرض لكم أكبر النتائج المحققة هذا الموسم 2023-24 في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز:

  • مانشستر سيتي 5-1 فولهام (الجولة 4)
  • نيوكاسل 8-0 شيفيلد (الجولة 6)
  • أستون فيلا 6-1 برايتون (الجولة 7)
  • ليفربول 4-0 بورنموث (الجولة 7)
  • أرسنال 5-0 شيفيلد يونايتد (الجولة 10)
  • مانشستر سيتي 6-1 بورنموث (الجولة 11)
  • أرسنال 5-0 كريستال بالاس (الجولة 11)
  • نيوكاسل 5-1 بورنموث (الجولة 12)
  • بيرنلي 5-0 نوتنغهام (الجولة 14)
  • فولهام 5-0 نوتنغهام (الجولة 15)
  • فولهام 5-0 وست هام (الجولة 16)
  • أستون فيلا 5-0 شيفيلد (الجولة 23)
  • أرسنال 6-0 وست هام (الجولة 24)
شارك: