أرقام لافتة في قمّتي دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

2023-02-15 01:53
الفرنسي كينغسلي كومان قاد بايرن ميونخ الألماني لفوز ثمين على باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سُجلت عدة أرقام لافتة في ليلة الثلاثاء من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك في مباراتي القمة لذهاب دور الـ16 من البطولة القارية العريقة.

واستطاع بايرن ميونخ أن يعود بالفوز من أرض مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف، وبالنتيجة ذاتها تفوق ميلان الإيطالي على توتنهام الإنجليزي في سان سيرو.

1- عاد ميلان إلى الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2013-14؛ أي بعد 3262 يومًا، وذلك خلال لقائه اليوم ضد توتنهام، حيث كانت آخر مباراة خاضها الروسونيري في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال، كانت الهزيمة 4-1 أمام أتلتيكو مدريد في موسم 2013-14.

2- نجح براهيم دياز في تسجيل هدف ميلان الأول في شباك توتنهام، بعد مضي 7 دقائق فقط، ليحقق بذلك رقماً مميزاً، حيث أصبح دياز (23 عامًا و195 يومًا) أصغر لاعب يسجل لميلان في مباراة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، منذ ريكاردو كاكا في مارس/ آذار 2004، بثنائية ضد ديبورتيفو لاكورونيا في ربع النهائي (21 عامًا 336 يومًا).

براهيم دياز يحقق رقماً مميزاً بهدفه في مرمى بايرن ميونخ

3- سدد باريس سان جيرمان تسديدة واحدة فقط ضد بايرن ميونخ، وهي أقل حصيلة لهم في الشوط الأول بمباريات دوري أبطال أوروبا منذ 12 أبريل/ نيسان 2016 أمام مانشستر سيتي.

4- باريس سان جيرمان هو الفريق الوحيد الذي سجل ضده كينغسلي كومان هدفين في مرحلة خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا.

5- النجم الصاعد لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وارن زايري إيمري، يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا من الباب الواسع، حيث أصبح أصغر لاعب بالتاريخ يشارك أساسياً مع فريقه في إحدى مباريات خروج المغلوب بالمسابقة.  

باريس سان جيرمان سدد مرة واحدة على مرمى بايرن في الشوط الأول

6- فاز بايرن ميونخ بجميع مبارياته السبع في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث سجل 18 هدفًا وتلقت شباكه هدفين فقط، وكانت المرة السابقة الوحيدة التي فازوا فيها بأول 7 مباريات في دوري أبطال أوروبا بموسم 2019-20، عندما حققوا رقماً قياسياً بنسبة 100٪ (11/11) وحققوا اللقب.

شارك: