أرقام لافتة في ختام مرحلة المجموعات للدوري الأوروبي

2021-06-08 09:01
أرسنال واصل حضوره المميز في منافسات الدوري الأوروبي (Getty)
Source
+ الخط -

حملت الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم إثارة كبيرة، وقد عرفت تسجيل الكثير من الأرقام اللافتة للانتباه.


تغلب أرسنال الإنجليزي بأربعة أهداف لاثنين أمام مضيفه دوندالك الدنماركي، وهي المباراة الأوروبية الـ 22 تواليا التي ينجح بها الفريق اللندني في تسجيل هدف واحد على الأقل، كرقم قياسي في تاريخ النادي، حسب إحصائية مثيرة أوردتها شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية.

وحقق أرسنال العلامة الكاملة من النقاط في منافسات المجموعة الثانية، مع تسجيله 6 انتصارات متتالية، معادلا رقمه الأوروبي القياسي، كما امتدت سلسلة تجنب الفريق للخسارة لـ 9 مباريات متتالية بالمنافسات الأوروبية، وهو رقم قياسي جديد في تاريخ الغانرز.


ويُعد فوز اليوم هو الرابع تواليا لأرسنال بعيدا عن دياره ببطولة الدوري الأوروبي، معادلا الرقم القياسي للنادي بمنافسات القارة العجوز، حسب ما أبرزته شبكة "سكاي".

وشهدت منافسات المجموعة السادسة تعادلا مثيرا بين نابولي الإيطالي وضيفه ريال سوسيداد الإسباني، ليؤمن البارتينوبي تأهلا "معتادا" للأدوار الإقصائية في بطولة الدوري الأوروبي.


وأمن نابولي ترشحه لدور الـ 32 للمرة الخامسة في 5 مواسم خاض بها فريق الجنوب الإيطالي مسابقة الدوري الأوروبي بدءًا من مرحلة المجموعات. وفي المرات الثلاث الأخيرة، أنهى الفريق منافسات المجموعة بالمركز الأول، وفق معلومة أبرزتها شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصاءات كرة القدم.

وحافظ لاعب الوسط البولندي بيوتر زيلينسكي على عادته في تسجيل الأهداف ببطولة الدوري الأوروبي، رفقة نابولي، مع إحرازه هدفا واحدا على الأقل في آخر 3 نسخ خاضها "الأدزوري" في المسابقة القارية، وذلك في مواسم 2017-18، 2018-19، 2020-21.

وفي المجموعة السابعة، سجل الواعد هارفي بارنيس ثاني أهداف ليستر سيتي الإنجليزي في مواجهة أيك أثينا اليوناني، وهو الهدف رقم 700 للفريق الملقب بالثعالب داخل أرضية ملعبه "كينغ باور ستاديوم"، بمختلف البطولات.


وذكر أحد الحسابات الخاصة بشبكة "سكاي سبورتس" في نسختها البريطانية أن المهاجم الإنجليزي المعتزل برايان دين هو من قص شريط أهداف ليستر في ملعب "كينغ باور"، ويعود تاريخ ذلك إلى أغسطس/آب من العام 2002.

وشارك هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي، بديلا في مواجهة الفريق اللندني لضيفه أنتويرب البلجيكي، بختام منافسات المجموعة العاشرة.


واحتاج كين 12 دقيقة فقط كي يقدم تمريرة حاسمة للأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو، ليسهم الدولي الإنجليزي بهدفه الـ 27 خلال 18 مباراة خاضها بقميص السبيرز هذا الموسم (سجل 14، صنع 13)، متجاوزا حصيلته خلال كامل الموسم الرياضي الماضي (أسهم بـ 26 هدفا في 34 مباراة).

شارك: