أرقام قياسية حطّمها "هاتريك" محمد صلاح أمام رينجرز

2022-10-13 16:18
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي يحتفل بهدفه الأول في مرمى رينجرز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد أسابيع من الصيام عن التهديف، تَفجَّر النجم المصري محمد صلاح وقاد فريقه ليفربول لتحقيق فوز كاسح خارج أرضه على رينجرز الإسكتلندي بنتيجة 7-1، مساء الأربعاء 12 أكتوبر/ تشرين أول، محطمًا العديد من الأرقام القياسية، على الرغم من مشاركته بديلًا في المباراة.

وبهذا الفوز الذي حققه رفاق صلاح، رفع ليفربول رصيده إلى 9 نقاط خلف المتصدر نابولي برصيد 12 نقطة في المجموعة الأولى.

ودخل صلاح مواجهة رينجرز بديلًا في الدقيقة 68، ولم يحتج سوى دقائق معدودة ليكتب التاريخ في بطولة دوري أبطال أوروبا بأقدامه الذهبية، إذ حطم 3 أرقام قياسية دفعةً واحدةً.

صلاح يحطم 3 أرقام قياسية

البداية كانت بتسجيل صلاح أسرع "هاتريك" (3 أهداف) في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بإحرازه ثلاثية كاملة في 6 دقائق و12 ثانية، وتحديدًا في الدقائق 75 و80 و81، محطمًا رقم الفرنسي بافيتيمبي غوميز، حينما سجّل "هاتريك" مع ليون الفرنسي في شباك دينامو زغرب الكرواتي في عام 2011 خلال 8 دقائق.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" للإحصائيات الرياضية، سجل صلاح الهاتريك بأقل عددٍ من لمسات الكرة مقارنة بأيّ لاعب آخر، بعدما لمسها 9 مرات فقط، موضحةً أن دوري أبطال أوروبا شهد تسجيل 112 "هاتريك".

صلاح سجل أسرع هاتريك بأقل عدد من اللمسات

وحسب الإحصائيات، فإن صلاح وصل إلى 39 هدفًا في "التشامبيونز ليغ" مع ليفربول، وأصبح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في المسابقة الأوروبية مع الأندية الإنجليزية متخطيًا الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والإيفواري ديدييه دروغبا والفرنسي تييري هنري والهولندي رود فان نيستلروي.

أفضل الهدافين من "البريمير ليغ" في دوري أبطال أوروبا:

  • محمد صلاح - 39 هدفًا
  • سيرجيو أغويرو - 36 هدفًا
  • ديدييه دروغبا - 36 هدفًا
  • تييري هنري - 35 هدفًا
  • رود فان نيستلروي - 35 هدفًا


وأصبح الفرعون المصري أكثر لاعب أفريقي إحرازًا للأهداف في دوري أبطال أوروبا متخطيًا الإيفواري ديدييه دروغبا والكاميروني صامويل إيتو.

محمد صلاح سجّل أسرع هاتريك في دوري أبطال أوربا

أفضل الهدافين الأفارقة في دوري أبطال أوروبا:

  • محمد صلاح - 45 هدفًا
  • ديدييه دروغبا - 44 هدفًا
  • صامويل إيتو - 33 هدفًا
  • ساديو ماني - 25 هدفًا


وبعد "الهاتريك" في شباك رينجرز، رفع صلاح رصيده من الأهداف خلال الموسم الجاري من البطولة إلى خمسة أهداف متساويًا مع البولندي روبرت ليفاندوفيسكي والنرويجي إيرلينغ هالاند بالرصيد ذاته من الأهداف.

وأصبح صلاح أول لاعب مصري في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل ثلاثيةً، وثاني لاعب مصري يسجل "هاتريك" في بطولة أوروبية بعد حسام حسن الذي أحرز "سوبر هاتريك" مع نيوشاتل السويسري في شباك رينجرز الإسكتلندي في كأس أوروبا سنة 1991.

عدد أهداف محمد صلاح ودقائق لعبه  في دوري أبطال أوروبا

الناديعدد المبارياتعدد الأهدافالتمريرات الحاسمةدقائق اللعب
ليفربول6239124951 دقيقة
روما911710 دقائق
تشيلسي2--77 دقيقة
بازل1255959 دقيقة
المجموع8545186697


 

محمد صلاح أنوغراف وين وين winwin
شارك: