أرقام تاريخية في فوز إنتر الكاسح على ميلان بديربي الغضب

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-16 22:43
من احتفال لاعبي إنتر خلال الفوز على ميلان في الجولة الرابعة ببطولة الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق إنتر فوزًا كبيرًا على جاره ميلان (5-1)، اليوم السبت، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "جوزيبي مياتزا"، برسم الجولة الرابعة من عمر الموسم الجديد (2023-24) لبطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

ويُعد هذا الفوز الرابع من 4 مباريات خاضها إنتر في بطولة الدوري الإيطالي هذا الموسم، لينفرد "النيراتزوري" بصدارة المسابقة المحلية، برصيد 12 نقطة، بفارق نقطتين عن يوفنتوس الثاني، و3 نقاط عن ميلان الثالث.

ووفقًا لما أوردته شبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات، فإن ذلك الفوز يُعد الخامس تواليًا لإنتر على ميلان في "ديربي ميلانو" بمختلف البطولات، وحسب المصدر نفسه، فهذه أول مرة يحقق فيها "الأفاعي" 5 انتصارات متتالية بديربي الغضب.

وترجع آخر مباراة سجّل فيها إنتر 5 أهداف كاملة بشباك ميلان، قبل مباراة اليوم، إلى تاريخ 24 مارس/ آذار 1974، في مواجهة حسمها الفريق بنتيجة 5-1 ببطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي أيضًا.

ومنذ 14 عامًا، وتحديدًا منذ أغسطس/ آب 2009، لم يسجل إنتر 4 أهداف أو أكثر في شباك ميلان بالدور الأول من منافسات الدوري الإيطالي، قبل أن يحسم مباراة اليوم بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

وتناوب على تسجيل خماسية إنتر في مباراة اليوم كل من الأرميني هنريك مخيتاريان "هدفين" في الدقيقتين (5 و69)، والفرنسي ماركوس تورام عند الدقيقة (38)، والتركي هاكان تشالهان أوغلو في الدقيقة (79) (من ركلة جزاء)، والإيطالي دافيد فراتيسي مع الدقيقة (90+3).

وإحصائيًا، بات تورام ثاني لاعب فرنسي يسجل هدفًا لمصلحة إنتر في "ديربي ميلانو"، بعد يوري دجوركاييف الذي أحرز ثنائية ضد ميلان، خلال مباراة جمعت الفريقين ببطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي موسم 1996-97.

في المقابل، أحرز رفائيل لياو هدف ميلان الوحيد بالمباراة، ليصبح الجناح البرتغالي أول لاعب يهز شباك إنتر هذا الموسم 2023-24.

وخاض إنتر 4 مباريات هذا الموسم حتى الآن؛ مُحققًا 4 انتصارات؛ بواقع 2-0 على مونزا، و2-0 على كالياري، و4-0 على فيورنتينا، و5-1 على ميلان.

شارك: