أرسنال يقهر العقدة ورايس يحقق ما لم يصنعه هنري وبيركامب!

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-06 10:27
احتفال ديكلان رايس بهدفه القاتل لفريق أرسنال في شباك لوتون تاون (X/@Gooners_Report)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان فوزًا ثمينًا ذلك الذي حققه أرسنال عن طريق رأسية ديكلان رايس في الدقيقة 97 على حساب مضيفه لوتون تاون، ليتصدر الغانرز جدول ترتيب البريميرليغ بعد مرور 15 جولة برصيد 36 نقطة، ويزيد الضغط على المطاردين ليفربول صاحب الـ31 نقطة، ومانشستر سيتي صاحب الـ30 نقطة.

لكن ماذا لو أخبرناك أن فوز أرسنال كان الأول له خارج أرضه على لوتون تاون بعد 10 مباريات كاملة من العجز عن تحقيق ذلك في مختلف المسابقات؛ إذ يعود آخر فوز للغنرز على مضيفه المغمور إلى عام 1984.

وحسب شبكة أوبتا للإحصائيات، فإن هدف رايس في الدقيقة 96:23 هو أكثر هدف متأخر يسجله أرسنال في البريميرليغ منذ أن قامت الشبكة بتدشين تلك الإحصائية في موسم 2006-2007.

هدف رايس يكسر عقدة أرسنال أمام لوتون

ورغم أن رايس ليس مهاجمًا ولا حتى لاعب وسط مهاجم، إلا أنه أصبح ثالث لاعب فقط بقميص أرسنال يسجل هدفي فوز بعد الدقيقة 90 في الموسم ذاته من البريميرليغ، وذلك بعد إيان رايت، الذي فعلها مرتين في موسمي 1993-94 و1995-96، ونيكلاس بندتنر في موسم 2009-10؛ أي أن رايس حقق ما لم يحققه مهاجمون كبار جدًا في تاريخ الغانرز من أمثال تييري هنري ودينيس بيركامب.

مباراة أمس الثلاثاء كانت رقم 200 لنجم المدفعجية بوكايو ساكا مع الفريق في مختلف المسابقات، وبذلك أصبح رابع أصغر لاعبي الغانرز عبر التاريخ إكمالًا لهذا العدد من المباريات بعد سيسك فابريغاس الذي وصل لهذا العدد في عمر 21 عامًا و118 يومًا، ثم دافيد أوليري في عمر 21 عامًا و195 يومًا، يليه كليف باستن في عمر 22 عامًا و16 يومًا، ليحل ساكا رابعًا في عمر 22 عامًا و91 يومًا.

في هذه المباريات الـ200، وبتمريرته الحاسمة أمس يكون ساكا قد سجل 46 هدفًا وقدّم 52 تمريرة حاسمة.

ساكا يصل إلى المباراة رقم 200 مع الغنرز

وعلى ذكر الأهداف والتمريرات الحاسمة، فإن مباراة أمس شهدت إنجازًا لافتًا، حيث أسهم كل اللاعبين الستة في خطي الوسط والهجوم بأهداف الفريق، أولهم غابرييل جيسوس الذي سجل هدفًا وصنع آخر ثم مارتينيز وهافيرتز ورايس الذين سجلوا أهدافًا، ومعهم ساكا وأوديغارد اللذان صنع كلًا منهما هدفًا.

على الجانب الآخر، فإن لوتون تاون حقق رقمًا لافتًا بتسجيله 3 أهداف رغم عدم إكماله لنصف هدف من الأهداف المتوقعة، حيث اكتفى بـ0,47 هدفًا.

واحد من الأهداف التي سجلها الفريق المغمور كانت بأقدام روس باركلي الذي أصبح ثاني لاعب في البريميرليغ يسجل هدفًا في يوم ذكرى ميلاده بعد مهاجم نوتنغهام فورست تايوو أونيي، والمفارقة أن كليهما لم يحتفل بهذا الأمر عقب المباراة لأن كل منهما خسر اللقاء في نهايته.

شارك: