أرسنال يستعيد ذاكرة الفوز بعرض كاسح أمام كريستال بالاس

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-20 20:34
لاعبو أرسنال يحتفلون بالفوز الكاسح على كريستال بالاس واستعادة التوازن في الدوري الإنجليزي (X/Arsenal)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

استعاد أرسنال أخيرًا ذاكرة الفوز في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد نتائجه المخيّبة مؤخرًا، وذلك عقب اكتساحه ضيفه كريستال بالاس بخماسية نظيفة اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة.

وحقق أرسنال فوزه الأول في آخر 7 مباريات له خلال جميع المسابقات، حيث يعود آخر فوز له في الـ"بريميرليغ" إلى تاريخ الخامس من ديسمبر في العام الماضي، والذي جاء على أرض لوتون تاون بنتيجة (3-4).

وبعد تعادلٍ مع ليفربول وخسارتين أمام وست هام وفولهام، انتفض أرسنال الذي تصدّر الترتيب لفترة طويلة، وأعاد الحياة له بفوز اليوم ضمن محاولاته لإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 2004.

وصعد "المدفعجية" إلى المركز الثالث، بفارق نقطتين عن ليفربول الذي يحلّ على بورنموث صاحب المركز الثاني عشر، الأحد، وبفارق الأهداف عن مانشستر سيتي حامل اللقب، الذي لعب مباراة أقل.

أرسنال يحقق فوزه الأول في العام الجديد

أمام 60 ألف متفرج على استاد الإمارات، حسم أرسنال المباراة منطقيًا منذ شوطها الأول من الركلات الركنية، بعد هدف رأسي لمدافعه البرازيلي غابرييل في الدقيقة (11)، ثم أجبر حارس كريستال بالاس، دين هندرسون، على ارتكاب خطأ كلفه الهدف الثاني في الدقيقة (37).

في الشوط الثاني، أضاف البلجيكي لياندرو تروسار هدف الاطمئنان في الدقيقة (59)، قبل أن يدوّن البرازيلي الدولي غابرييل مارتينيلي هدفين بعد نزوله بديلًا بطريقة مشابهة من تسديدتين يمينيّتين في دقيقة واحدة، عمّقت من جراح الفريق الضيف في الدقيقتين (90+4 و90+5).

وبعد انتقادات تعرض لها فريق المدرب الإسباني ميكل أرتيتا العائد من معسكر إعدادي في دبي، بسبب نقص نجاعته الهجومية، افتتح التسجيل عبر لاعب مدافع، قبل أن يحقق أكبر نتيجة له هذا الموسم بعد فوزه على شيفيلد يونايتد بالنتيجة عينها.

وبعد ثلاث هزائم متتالية أمام كل من وست هام يوناتيد (0-2) وفولهام (2-1) في الدوري وليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي (0-2)، حيث لم يسجّل سوى هدف واحد، يأمل أرسنال أن تعلن خماسية اليوم في شباك كريستال بالاس، عن انطلاقة جديدة للـ"غانرز" نحو حلم تحقيق لقب الدوري، الذي تنتظره جماهير الفريق منذ 20 عامًا.

شارك: