أرسنال يتفوق على 10 من أندية البريميرليغ.. ما القصة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 17:33
لقطة من مباراة أرسنال وتوتنهام في دوري السوبر الإنجليزي للسيدات (X/@ArsenalWFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفوق فريق السيدات بنادي أرسنال الإنجليزي، على 10 من فرق الرجال المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز، في إحصائية مميزة لمعدل حضور الجماهير في البطولات الإنجليزية هذا الموسم.

وكان فريق سيدات الغانرز على موعد مع مواجهة قوية في دوري السوبر الإنجليزي (بطولة الدوري في منافسات السيدات) ضد غريمه وجاره توتنهام هوتسبير في استاد الإمارات يوم الأحد الماضي، والتي انتهت بفوز أرسنال بهدف مقابل لا شيء.

حضور قياسي من جماهير أرسنال في استاد الإمارات

وشهدت المباراة حضورًا قياسيًا من جانب جماهير المدفعجية الذين احتشدوا في المدرجات لمشاهدة ديربي شمال لندن للسيدات، حيث وصل عدد الحضور في استاد الإمارات إلى 60 ألفًا و50 شخصًا، وهو ثاني أعلى حضور في تاريخ المسابقة بعد مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد في نفس الاستاد (60 ألفًا و160 شخصًا).

حضور جماهيري كبير في مواجهة فريقي أرسنال وتوتنهام للسيدات

وتمكنت سيدات أرسنال من تحقيق رابع حضور قياسي لهن هذا الموسم، بعد أرقامهن في مواجهة ليفربول بافتتاحية الموسم الجاري، وخلال مواجهة تشيلسي في ديسمبر العام الماضي ولقاء مان يونايتد في فبراير/ شباط الماضي. 

سيدات أرسنال يتفوقن على 10 أندية من البريميرليغ

ووفقًا لإحصائيات الحضور الرسمية في الدوريات الإنجليزية لكرة القدم، تفوق فريق سيدات أرسنال على نصف الفرق المشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

واحتل فريق السيدات للنادي اللندني المركز الـ11 في جدول ترتيب معدل الحضور للمباراة الواحدة، بمعدل 35 ألف متفرج في المباراة، حيث استقطب الفريق ما يقرب 280 ألف مشجع للحضور إلى استاد الإمارات في 8 مباريات لعبها هذا الموسم على ملعبه.

وتصدر الترتيب فريق الرجال لنادي مانشستر يونايتد بمتوسط حضور بلغ 73,250 للمباراة، بينما جاء فريق الرجال للأرسنال في المركز الرابع بمعدل 60,196 للمباراة.

وعلى الرغم من أن الرقم لا يعكس مدى شغف جماهير فرق السيدات الأخرى في إنجلترا للحضور ومساندة فرقهم من المدرجات، بسبب الاختلاف الكبير في السعة الاستيعابية لكل ملعب، إلا أنه يظهر التزايد الكبير في عدد الجماهير لمباريات السيدات، خاصة أن معدل هذا الموسم أكثر من معدل الموسم الماضي (15,046).

جدير بالذكر أن فريق سيدات أرسنال يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري هذا الموسم برصيد 34 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن تشيلسي المتصدر، قبل 7 جولات من نهاية المسابقة.

شارك: