أرسنال يتصدر قائمة أغلى الأندية قيمة سوقية في العالم

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-18 01:03
ديكلان رايس لاعب أرسنال الإنجليزي الجديد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يشهد سوق الانتقالات الصيفية حاليًا حركة كبيرة في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى، وتم حسم العديد من الصفقات الضخمة حتى الآن، في انتظار تحقق أخرى في الأيام المقبلة، بينما تتصدر الأندية الإنجليزية قائمة الأندية الأكثر إنفاقًا كما جرت عليه العادة في الأعوام الأخيرة.

وتسعى الأندية الكبرى إلى تعزيز صفوفها بأفضل اللاعبين في ظل قدراتها المالية الكبيرة التي تسمح لها بالتعاقد مع نجوم كبار مقابل أموال طائلة، فيما يشهد الميركاتو الحالي مفاجأة كبيرة، بدخول أرسنال سوق التعاقدات بقوة على غير العادة، بهدف تقوية الصفوف والاستعداد لمنافسة مانشستر سيتي مرة ثانية على لقب "البريميرليغ".

ويتربع أرسنال على صدارة ترتيب أغلى الأندية في العالم من حيث القيمة السوقية للاعبين، حسب مؤشرات منصة "لايف سكور" العالمية، ويبدو أن قيمة الفريق ارتفعت هذا الصيف بالنظر إلى التعاقدات المهمة التي حسمها هذا الصيف، بالإضافة إلى ارتفاع القيمة السوقية للاعبيه الذين تألقوا بشكل لافت خلال الموسم الماضي.

ديكلان رايس أحدث الفارق في حسابات أرسنال

وصلت القيمة السوقية للاعبي أرسنال مجتمعين 1.21 مليار يورو حسب المنصة ذاتها، التي وضعت ترتيبًا حديثًا لأغلى الأندية في العالم، متفوقًا على مواطنه مانشستر سيتي بفارق ضئيل لم يتعدى 200 مليون يورو، بينما تبقى الأرقام مرشحة للارتفاع فيما تبقى من عمر الميركاتو الحالي.

ويبدو أن ارتفاع القيمة السوقية للمدفعجية جاء مباشرة بعد حسم 3 صفقات مهمة هذا الصيف، من خلال ضم ديكلان رايس من وست هام يونايتد مقابل مبلغ فاق الـ100 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى كاي هافيرتز من تشيلسي مقابل 75 مليون يورو ويوريين تيمبر من أياكس مقابل 40 مليون يورو.

مانشستر سيتي قد يقلب الطاولة على أرسنال سريعًا

بعدما كان النادي الذي يملك أغلى اللاعبين في العالم خلال العام الماضي، بفضل التعاقدات المهمة التي قام بها في الأعوام القليلة الماضية، تراجع مانشستر سيتي إلى الصف الثاني حسب الترتيب الجديد، ليأتي بعد أرسنال بقيمة بلغت 1.19 مليار يورو.

ويتوقع متابعون أن يقلب مان سيتي الطاولة على أرسنال في القريب العاجل، بما أنه يتهيأ لإبرام صفقات جديدة قوية، على غرار ضم المدافع الكرواتي جوسكو غفارديول من نادي لايبزيغ الألماني، وهي الصفقة التي قد ترفع القيمة السوقية للفريق بشكل كبير، بما أن قيمة اللاعب تقارب الـ100 مليون يورو.

ريال مدريد الرابع وتراجع كبير لمانشستر يونايتد

من ناحية أخرى، تراجع ريال مدريد في ترتيب الأغلى أوروبيًا، وبات يحتل المركز الرابع بمجموع 991 مليون يورو، ويأتي مباشرة خلف باريس سان جيرمان بقيمة 1.03 مليار يورو، لكن من المتوقع أن يعود الملكي بقوة في حال تمكنه من حسم صفقة كيليان مبابي من النادي الباريسي هذا الصيف.

قائمة أغلى 10 أندية في العالم

وتراجع مانشستر يونايتد كثيرًا في الأعوام الماضية من حيث القيمة السوقية ويأتي حاليًا في المركز التاسع، على الرغم من استقدام عدد مهم من اللاعبين في العامين الماضيين وبأموال طائلة، لكن تراجع مستوى هؤلاء اللاعبين أثر سلبيًا في القيمة السوقية للفريق.

برشلونة فقد الكثير منذ رحيل نجومه

لا يختلف اثنان على أن نادي برشلونة كان يعد من أغلى الأندية في العالم من حيث القيمة السوقية، حين كان يضم في صفوفه نجومًا كبارًا على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي وسيرخيو بوسكيتس وإيفان راكيتيش وأسماء لامعة أخرى، لكن قيمة الفريق تراجعت بشكل رهيب برحيل هؤلاء.

وجاء النادي الكتالوني في الترتيب السابع بواقع 865 مليون يورو خلف تشيلسي الذي أنفق أموالًا ضخمة منذ تولي مالكه الجديد تود بوهلي زمام الأمور، لكن فشل بعض الصفقات جعل قيمة الفريق لا تتعدى 867 مليون يورو، بينما يحتل توتنهام المركز العاشر بقيمة سوقية بلغت 773 مليون يورو.

شارك: