تعرف إلى أغلى 10 صفقات في تاريخ الدوري الإنجليزي

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-15 20:57
من تقديم ديكلان رايس لاعبًا جديدًا لأرسنال الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أرسنال، اليوم السبت، تعاقده مع متوسط الميدان ديكلان رايس قادمًا من وست هام يونايتد، في صفقة ضخمة بلغت 105 ملايين جنيه إسترليني، حسب ما كشفت عنه تقارير صحفية بريطانية، ليصبح نجم المنتخب الإنجليزي أحد أغلى الصفقات في تاريخ مسابقة "البريميرليغ".

وباتت صفقة رايس الأغلى في تاريخ اللاعبين الإنجليزيين على مر التاريخ، رغم أنه لاعب يلعب في وسط الميدان، متجاوزًا كل النجوم السابقين، وآخرهم مواطنه جاك غريليتش حين انتقل من أستون فيلا نحو مانشستر سيتي قبل عامين، في صفقة بلغت قيمتها 103 ملايين جنيه إسترليني.

من جهة أخرى، أصبح رايس ثاني أغلى صفقة في تاريخ مسابقة الدوري الإنجليزي على الإطلاق، بعد الأرجنتيني إنزو فرنانديز المنتقل الشتاء الماضي إلى صفوف تشيلسي قادمًا من بنفيكا البرتغالي في صفقة قدرت بـ106.8 ملايين جنيه إسترليني، إثر تألقه الكبير في كأس العالم قطر 2022.

وتعد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر الأندية إنفاقًا في سوق الانتقالات خلال الأعوام الماضية، في سعيها الدائم إلى تعزيز صفوفها بأبرز النجوم العالميين، ويأتي مانشستر يونايتد وتشيلسي ومانشستر سيتي في المقدمة وتبعهم هذا العام أرسنال، الذي يريد العودة بقوة إلى منصة التتويجات التي غاب عنها منذ أعوام عديدة.

وأبرمت أندية "البريميرليغ" صفقات ضخمة في الأعوام الماضية، لعل أبرزها صفقات مانشستر يونايتد بضم كل من روميلو لوكاكو (99 مليون جنيه إسترليني) وبول بوغبا (92.3 مليون جنيه إسترليني) وأنتوني (83.6 مليون جنيه إسترليني) وهاري ماغواير (76.7 مليون جنيه إسترليني) وجادون سانشو (74.8 مليون جنيه إسترليني)، أما ليفربول فضم فيرجيل فان دايك (74.4 مليون جنيه إسترليني).  

أغلى 10 صفقات في تاريخ الدوري الإنجليزي

جدير بالذكر أن رايس (24 عامًا) غادر ناديه السابق وست هام في نهاية الموسم الماضي 2022-23 للتتويج بكأس دوري المؤتمر الأوروبي، بعد الفوز (2-1) على فيورنتينا الإيطالي، في نهائي المسابقة الذي أُقيم بالعاصمة التشيكية براغ.

وعلى الصعيد الدولي، مثّل رايس أيرلندا الشمالية في مرحلتي الناشئين والشباب، قبل أن يختار تمثيل منتخب إنجلترا الأول، وخلال 43 مباراة خاضها برفقة "الأسود الثلاثة"، تمكن ديكلان من تسجيل 3 أهداف، وفقًا لبيانات "ترانسفير ماركت".

شارك: