أرتيتا يهاجم التحكيم الإنجليزي قبل الصدام مع مانشستر سيتي

2023-02-14 23:18
الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجم الإسباني ميكيل أرتيتا (40 عامًا)، مدرب فريق أرسنال، التحكيم الإنجليزي، عقب التعادل المخيّب في ملعب "الإمارات"، السبت الماضي، أمام برينتفورد بهدف لمثله 1-1، ضمن مباريات المرحلة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-23.

وأخطأ حكم الفيديو المساعد "VAR"، لي ميسون، في تحديد صحّة هدف برينتفورد الذي أحرزه المهاجم الإنجليزي إيفان توني في الدقيقة (74)، والذي منح "النحل" التعادل ليتقلّص الفارق بين أرسنال المتصدر ومانشستر سيتي الوصيف إلى 3 نقاط فقط.

وعلى الرغم من اعتذار رئيس لجنة الحكّام الإنجليزية "PGMOL" السيد هاورد ويب إلى أرسنال في اتصال هاتفي رسمي وشرحه أسباب الخطأ التحكيمي، مع استبعاد الحكم ميسون من الجولة المقبلة، فإن المدرب أرتيتا لا يزال غاضبًا وأدلى بتصريحات نارية.

في حين عللت "PGMOL" أن الحكم ميسون أخطأ في عدم الاستعانة برسم خطوط الكشف عن التسلل في لقطة الهدف.

شاهد ملخص المباراة

أرتيتا: غاضبون رغم اعتذار لجنة التحكيم

قال المدرب أرتيتا: "أنهينا المباراة بغضب شديد، لم يكن ذلك خطأ بشريًا لقد كان خطأ كبيرًا وكبيرًا وكبيرًا، الأمر مرتبط بعدم فهم الوظيفة، إنه أمر غير مقبول. الجميع يرتكب أخطاء وأنا أولهم، لكن هذا كان شيئًا آخرًا".

يضيف: "كلّف هذا الخطأ أرسنال نقطتين لن يتم استعادتهما. سأكون سعيدًا إن أعادوا لنا النقطتين وهذا لن يحدث. لقد قدّمت لجنة التحكيم اعتذارًا وتفسيرًا منطقيًا، لكن ذلك لن يغير حقيقة أننا نقف في الجدول بعيدين بنقطتين عمّا نستحقه".

ما المباراة المقبلة لأرسنال؟

يخوض أرسنال الجولة المقبلة من الدوري الإنجليزي الممتاز مساء غدٍ الأربعاء في ملعبه "الإمارات" أمام حامل اللقب مانشستر سيتي، بصافرة الحكم الإنجليزي الدولي أنتوني تايلور، العائد من المشاركة في مونديال الأندية بالمغرب.

وبات "الغانرز" مهددًا بفقدان صدارة الدوري الإنجليزي حال خسارته من مانشستر سيتي بأي نتيجة، حيث يفصل بينهما 3 نقاط لصالح أرسنال مع أفضلية "السيتيزينز" في فارق الأهداف بواقع 34 هدفًا مقابل 28.

موقف أرسنال ومانشستر سيتي في جدول البريميرليغ
أرسنالالإحصائيةمانشستر سيتي
1المركز2
51النقاط48
21مباريات22
16فوز15
3تعادل3
2هزيمة4
46سجّل56
18استقبل22
28فارق الأهداف34
شارك: