أرتيتا ينتقد روزنامة أرسنال في الدوري الإنجليزي

2023-02-17 17:39
الإسباني ميكل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

انتقد الإسباني ميكل أرتيتا، مدرب أرسنال ثاني الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، روزنامة فريقه في البطولة، مطالبا بتوفير الحماية للأندية من الاضطرار إلى خوض مباريات في وقت مبكر من يوم السبت بعد اللعب مساء الأربعاء.

ولا تلعب أندية "البريميرليغ"، التي تتنافس في دوري أبطال أوروبا الساعة 12.30 بتوقيت غرينتش السبت، في حال خاضت مباراة على الساحة الأوروبية الأربعاء.

ومع ذلك، يحلّ أرسنال ضيفًا على أستون فيلا في مباراة حاسمة في الدوري ظهر السبت ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين، بعد 63 ساعة فقط من صافرة نهاية المباراة المؤجلة من المرحلة 12 والتي خسرها أمام مانشستر سيتي 1-3.

ومع تخلي أرسنال عن مركز الصدارة لسيتي بفارق الأهداف بعد تلك الخسارة (51 نقطة لكل منهما)، لم يعد أمام أرسنال المنهك أي هامش للخطأ على ملعب فيلا بارك.

وقال أرتيتا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عشية مباراة فريقه: "هناك قواعد معينة في دوري الأبطال.. عندما تلعب مساء الأربعاء لا يمكنك اللعب (ظهر السبت). أعتقد أن هذا يجب أن ينطبق على أي مسابقة".

وأضاف: "أعتقد أنه يجب اتباع نفس المبدأ، من الناحية الفيسيولوجية، من الصعب للغاية خلال هذه الفترة الحصول على أفضل النتائج وتقليل مخاطر الإصابة للاعبين. هذا كل شيء".

وأردف المدرب الإسباني الساعي لقيادة فريق "المدفعجية" إلى لقبه الأول في الدوري منذ 2004: "لقد وضعوا الجدول الزمني بالطريقة التي أرادوها. إنه أمر غير مألوف قليلا، لكن هذا ما هو عليه الأمر. اللاعبون متحمسون للغاية لمباراة الغد لأننا نريد تقديم أداء جيد والفوز بالمباراة".

أرتيتا يطالب لاعبيه بتقديم أفضل ما لديهم أمام أستون فيلا

وتابع: "لا يتعلق الأمر بالقلق أو عدم القلق. يجب أن نلعب. أريد أن يكون اللاعبين في أفضل صورة ممكنة من الناحية الذهنية وأن يكونوا مستعدين جسديًا لخوض هذا التحدي".

وعلى الرغم من شكواه، أصرّ المدرب الإسباني على أنه لن يستخدم موعد المباراة كذريعة إذا فشل أرسنال في الفوز على فيلا، قائلا: "كنا نعلم أننا سنلعب في هذا الوقت. هذا ليس عذرًا".

ويمر أرسنال بفترة صعبة من ناحية النتائج بعد أن تقدم بثماني نقاط على مانشستر سيتي قبل شهر واحد فقط، إذ تعثر خلال سلسلة من أربع مباريات دون أن يفوز في جميع المسابقات.

شارك: