أرتيتا يؤكد بقاء لاعب أرسنال.. ويستنكر طرد تومياسو

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-22 16:31
الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

لا يملك أرسنال الإنجليزي أيّ نية لبيع المدافع غابرييل دوس سانتوس إلى اتحاد جدة السعودي، رغم الواقع القاضي بأن البرازيلي كان بديلًا في أول مباراتين للفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" هذا الموسم 2023-24.

وكانت بعض التقارير تشير إلى أن غابرييل على رادار الاتحاد السعودي، الذي تعاقد هذا الصيف مع الفرنسيَين كريم بنزيما ونغولو كانتي، والبرازيلي فابينيو.

وفي هذا السياق، سُئِل مدرب أرسنال، الإسباني ميكيل أرتيتا، ما إذا كان اهتمام الفريق السعودي هو الذي دفعه إلى إجلاس اللاعب البرازيلي على مقاعد البدلاء أمام نوتنغهام فورست وكريستال بالاس، حيث سمح لغابرييل باللعب لبضع دقائق فقط في الشوط الثاني بالمباراتين، لكن أرتيتا نفى ذلك قطعًا.

وقال أرتيتا: "لا على الإطلاق"، وأكد المدير الفني الشاب أن الأمر يتعلق بـ"طبيعة المباراة التي كنا سنلعبها، وفي رأيي كان هذا أفضل خيار. لقد لعب في المباراتين، وساعدنا على الفوز بطرق مختلفة".

وأضاف أرتيتا: "لقد قام بعمل جيد، وكان مسيطرًا في المنطقة، وسيخوض الكثير من المباريات".

أرتيتا غاضب من طرد تومياسو

وفي سياق آخر، طالب أرتيتا اللعب بـ"ساعة إيقاف"، وذلك بعدما تلقى مدافع الفريق، الياباني تاكيهيرو تومياسو، بطاقة صفراء -تسببت لاحقًا في طرده من لقاء كريستال بالاس الأخير- بسبب إضاعة وقت في أثناء تنفيذه رمية التماس.

وتلقى تومياسو الكرة لتنفيذ رمية التماس، بعدما انتظر زميله كاي هافيرتز لمدة 15 ثانية لتنفيذ الرمية. وبعد مرور 8 ثوانٍ، وبينما كان يبحث تومياسو عن زميل ليعطيه الكرة، تلقى بطاقة صفراء لإضاعة الوقت، وبعد عدة دقائق، تلقى المدافع الياباني بطاقة صفراء ثانية بعد ارتكابه خطأ في وسط الملعب، ليُطرَد من المباراة، ويكمل الغانرز المواجهة "منقوصين عدديًا" من لاعب لمدة 30 دقيقة.

وتلقى الحكام هذا الموسم توجيهًا بمعاقبة اللاعبين الذين يضيعون الوقت، ما أدّى لإشهار 14 بطاقة صفراء متعلقة بهذا السبب في أول جولتين من البريميرليغ.

وقال أرتيتا عقب انتهاء اللقاء: "هذا هو المعيار الجديد. لقد كانت 8 ثوانٍ. يجب أن نلعب، ونحن نرتدي ساعة توقيف. القواعد الجديدة أمر، وطريقة تطبيقها أمر آخر، لكننا سنتأقلم".

من جانبه، أكد مدرب كريستال بالاس، الإنجليزي روي هودسون، أن القوانين فوق الجميع، لكنه يتفهم سبب استياء أرتيتا، مؤكدًا أنه لغاضب أيضًا إذا كان في موقفه.

يُذكر أن أرسنال فاز (1-0) على كريستال بالاس، أمس الإثنين، برسم الجولة الثانية من البريميرليغ، ليتصدر المدفعجية ترتيب البطولة، بالتساوي في حصيلة النقاط (6) مع برايتون آند هوف ألبيون ومانشستر سيتي.

شارك: