أخبار الهلال السعودي قبل مواجهة سباهان بدوري أبطال آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-14 21:07
أخبار الهلال السعودي قبل مواجهة سباهان (X: Alhilal)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نرصد آخر أخبار الهلال السعودي قبل مواجهته المنتظرة أمسية غدٍ الخميس 15 فبراير/ شباط، أمام فريق سباهان أصفهان الإيراني في إطار لقاءات ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا للموسم الحالي (2023-2024).

وصلت بعثة الفريق العاصمي السعودي بقيادة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، إلى الأراضي الإيرانية، أمس الثلاثاء، قبل يومين من المباراة التي ستُلعب على أرضية ملعب (نقش جهان) بمدينة أصفهان، بسعة 75 ألف مقعد للمشجعين.

الهلال -البطل 4 مرّات وصاحب الرقم القياسي- حجز مكانه في ثمن النهائي بتصدّره المجموعة الرابعة بـ16 نقطة، في حين تأهل الفريق الإيراني بشق الأنفس، بعدما تساوى مع القوة العراقي بـ10 نقاط لكل منهما، وصعد سباهان وصيفًا بفارق الأهداف عن المجموعة الثالثة، خلف فريق الاتحاد السعودي بطل المجموعة بواقع 15 نقطة.

أرقام الهلال وسباهان في مجموعات دوري أبطال آسيا 2023-2024
الفريقفوزتعادلهزيمةسجلاستقبل
الهلال510162
سباهان312168

 

أخبار الهلال | ماذا قال المدرب جيسوس؟

في المؤتمر الصحفي، أوضح المدرب جيسوس: "ستجمع المباراة بين فريقين قويين، أعرف طريقة لعب سباهان وهم يعرفون طريقة لعبنا أيضًا، لدينا القدرة على تجاوز المباراة، فالهلال معتاد على اللعب في أجواء جماهيرية كبيرة".

سباهان عاد للتو لخوض المباريات في ملعب (نقش جهان) بعد نهاية فترة العقوبة الموقّعة بحرمانه من الملعب.


وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) قد عاقب الفريق الإيراني بالحرمان من اللعب في (نقش جهان) لمدّة 3 مباريات بسبب وضعه شعارات وتماثيل ذات مدلول سياسي، قبل مباراته أمام الاتحاد السعودي في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

خورخي خيسوس مدرب الهلال السعودي من المؤتمر الصحفي لمباراة سباهان (X: Alhilal)
جورجي جيسوس مدرب الهلال السعودي من المؤتمر الصحفي لمباراة سباهان (X: Alhilal)

وقال حسان تمبكتي مدافع الفريق الهلالي في نفس المؤتمر الصحفي: "يملك سباهان لاعبين بمستوى ممتاز، لقد شاهدنا مبارياتهم واستعددنا جيدًا، سندخل المباراة بهدف الفوز والعودة إلى الرياض بنتيجة إيجابية".

القنوات الناقلة لمباراة الهلال وسباهان

تُذاع مباراة الهلال وسباهان على قناة (beIN Sports AFC HD)، كما تمكن مشاهدتها داخل المملكة عبر قناة "SSC" السعودية،  وسيكون البث المباشر متاحًا عبر تطبيقي "تود" وخدمة "بي إن كونكت" وبذلك رصدنا أخبار الهلال قبل المباراة.

التشكيل المتوقع للهلال أمام سباهان

سيغيب عن صفوف الهلال في مباراة سباهان عدّة أسماء، أبرزها السنغالي كاليدو كوليبالي بقرار فني، إضافة إلى الثلاثي البرازيلي المصاب ميشيل ديلغادو ورينان لودي ونيمار، كما يغيب الحارسان محمد العويس وحبيب الوطيان للإصابة أيضًا.

حارس المرمى: ياسين بونو
الدفاع: ياسر الشهراني - حسان تمبكتي - علي البليهي - سعود عبد الحميد
وسط الميدان: روبن نيفيز - محمد كنو -  ميلينكوفيتش
الهجوم: سالم الدوسري - مالكوم - ألكسندر ميتروفيتش.

شارك: