أحدها يتعلق بإيران.. 6 مفاتيح لتأهل العراق للنهائي الآسيوي

2023-03-14 21:43
من مشاركة منتخب العراق للشباب في كأس آسيا (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد مدربون عراقيون مفاتيح فوز منتخب شباب العراق تحت 20 عامًا على نظيره الياباني، في نصف نهائي بطولة كأس آسيا للشباب أوزباكستان 2023، في المواجهة التي تجمعهما غدا الأربعاء على ملعب "جار".

وأكد المدرب العراقي، خلف كريم، في تصريحات لموقع "winwin"، أنه حتى يواصل المنتخب العراقي مشواره المميز في البطولة "يحتاج إلى تكرار سيناريو مباراة إيران من أجل تخطي عقبة اليابان وبلوغ المباراة النهائية في كأس آسيا".

وأضاف كريم، قائلا: "المنتخب العراقي يحتاج أيضاً إلى استغلال التسديد من بعيد عن طريق متوسط الميدان عبد الرزاق قاسم وتوغلات الجناح علي جاسم من أطراف الملعب".

وحذَّر كريم لاعبي أشبال الرافدين من فقدان التركيز في المباراة، لاسيما مع انطلاقها، وأردف: "الهدف المبكر قد يتسبب بخسارة ثقيلة لشباب العراق أمام اليابان، وهذا الأمر قد يحدث نتيجة العودة لتأمين المناطق الدفاعية".

من جانبه، قال المدرب حسن أحمد لـ"winwin" إن "المنتخب العراقي للشباب يحتاج إلى التركيز العالي طوال الـ90 دقيقة لتحقيق الفوز في المواجهة؛ لأن فقدانه سيكلفهم الكثير، خاصة أن المنتخب الياباني يمتلك تحولات سريعة من الدفاع إلى الهجوم".

وتابع أحمد الذي سبق أن قاد منتخبات الفئات العمرية في العراق، قائلا: "المنتخب العراقي يحتاج إلى تنويع الهجمات، ومن الممكن استغلال الكرات الثابتة لخطف الانتصار"، منوهاً إلى أن "المنتخب العراقي يتفوق على منافسه الياباني بالمهارات الفردية، وقد تكون أيضاً عاملاً مهماً في الفوز".

وذهب المدرب مظفر جبار إلى الجانب النفسي ومدى أهميته في حسم مثل هذه اللقاءات، وأشار في حديثه لـ"winwin" إلى أن "الإعداد المعنوي والنفسي مهم جداً في مثل هذه المباريات التي تحسم بتفاصيل صغيرة".

وأضاف قائلا: "الهدف الأهم من البطولة قد تحقق وهو التأهل إلى كأس العالم في إندونيسيا، هذا ما كان يعمل عليه الاتحاد العراقي لكرة القدم طيلة السنوات الماضية"، فمواجهة اليابان ستكون محطة إعدادية مهمة لمنتخب الشباب لتحضيره إلى كأس العالم".

يذكر أن العراق واليابان حسما تأهلهما إلى مونديال الشباب بعدما فاز الأول على إيران بنتيجة 1-0، والثاني على الأردن بنتيجة 2-0 في ربع نهائي البطولة.

شارك: