أحداث عنف في الدوري المكسيكي ومخاوف من وجود قتلى!

2022-03-06 17:32

أحداث عنف بين مشجعي فريق كيريتارو وضيفه أطلس (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن رئيس رابطة الدوري المكسيكي الممتاز لكرة القدم، عن تأجيل المباريات المتبقية في الجولة التاسعة من مرحلة إياب الدوري (كلاوسورا 2022)، تضامنا مع ضحايا أحداث العنف التي وقعت في مباراة كيريتارو أمام أطلس، وخلفت 22 مصابا على الأقل.

وقال أريولا في تسجيل مصور تم بثه على شبكات التواصل الاجتماعي: "رابطة الدوري تدين الأحداث التي وقعت على ملعب لاكوريخيدورا، إنها حالة عنف خطيرة تجبرنا على التحرك بقوة ضد المسؤولين. أعلن تعليق المباريات المتبقية في الجولة 9 تضامنا مع المتضررين".

وكان من المقرر أن تختتم الجولة التاسعة من البطولة، التي انطلقت مساء الجمعة، ليلة اليوم الأحد 6 مارس/ آذار؛ بمواجهات باتشوكا أمام تيغريس، وبوماس أمام مازاتلان، وتيخوانا أمام سان لويس. وأعلن جهاز الحماية المدنية لولاية كيريتارو أن أحداث العنف التي هزت المجتمع المكسيكي، أسفرت عن سقوط 22 مصابا، اثنين منهم في حالة خطرة.

وأقيمت الليلة الماضية مباراة كيريتارو أمام ضيفه أطلس، حامل اللقب، على ملعب "كوريخيدورا" في مدينة كيريتارو، الواقعة على مسافة أكثر من 200 كلم من العاصمة المكسيكية، ولكنها أوقفت في الدقيقة 62 بعدما تقدم أطلس 1-0 بهدف للأرجنتيني خوليو فورتش (60)، واندلعت مشاجرات في المدرجات.

وعقب اندلاع المشاجرات، بدأ أطفال ونساء وآباء بالركض نحو الملعب حتى لا يتعرضوا للخطر في خضم المعارك الدائرة بين مشجعي كيريتارو وأطلس، بينما بقي بعض الأشخاص في المدرجات في حالة ذهول، وتلطخت ثياب بعض منهم ببقع الدم، في حين تجرد آخرون من ملابسهم.

وأدانت معظم الفرق الأحداث بشدة وعبرت عن تضامنها مع المصابين، وانتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تصور ما حدث من زوايا مختلفة، وألمح أشخاص إلى أن عدد الجرحى أكبر بكثير من 22، وإلى أنه قد يكون هناك حالات وفاة.

ومن المقرر أن تعقد سلطات كيريتارو اليوم الأحد مؤتمرا صحفيا، بينما ستواصل رابطة الدوري المكسيكي الممتاز تحقيقاتها لاتخاذ إجراءات صارمة في واحدة من الدول الثلاث التي ستستضيف مونديال 2026. وتعهد أريولا بتطبيق عقوبة رادعة على المسؤولين عن هذا الفعل غير الحضاري، وأشار إلى أن سلامة اللاعبين والمشجعين على رأس أولوياته.

شارك: