أتلتيك بيلباو يعلن تمديد عقد مدربه إرنستو فالفيردي

2023-02-17 17:10
الإسباني إرنستو فالفيردي (يمين) بعد إعلان تمديد عقده مع أتلتيك بلباو (twitter/ AthleticClub)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن نادي أتلتيك بيلباو الإسباني، عن تمديد عقد مدربه إرنستو فالفيردي حتى 2024، في مكافأة على مشواره الجيّد هذا الموسم في الدوري الإسباني 2022-23.

ويُعد فالفيردي (59 عامًا) المدرب الأكثر قيادة للفريق الباسكي، إذ أشرف عليه في 332 مباراة على مدى سبعة مواسم ونصف الموسم. وغرّد النادي في حسابه على موقع تويتر: "استمر في صناعة التاريخ، إرنستو" مع وسم "فالفيردي 2024".

وأعرب فالفيردي عن سعادته لتمكنه من الاستمرار مع الفريق الباسكي، وذلك بقوله في تصريحات لموقع النادي: "إنه لمن دواعي الفخر أن يعتقد النادي أنني الشخص المثالي لتولي المسؤولية لمدة عام آخر.. أنا أعمل بجد ومرتاح مع الفريق وأرى أن لدينا إمكانيات للتطور، سأستمر في محاولة إسعاد جماهيرنا".

من جانبه قال رئيس النادي جون أوريارت: "إرنستو هو أفضل مدرب ممكن لنا. هذه الخطوة تمنحنا الكثير من الاستقرار ويمكننا الاستعداد للموسم المقبل بشكل مسبق، نحن نضمن أحد الركائز الاستراتيجية للمشروع الرياضي".

وبعد أن حمل ألوانه كمهاجم بين 1990 و1996، يخوض فالفيردي رحلته الثالثة كمدرب مع بيلباو، علمًا أنه أشرف على برشلونة بين عامي 2017 و2020 وقاده إلى إحراز لقب الدوري مرتين.

فالفيردي يمدد عقده مع أتلتيك بيلباو

ويحتل بيلباو المرتبة السابعة حاليًا في جدول ترتيب "الليغا"، برصيد 32 نقطة جمعها من 9 انتصارات و5 تعادلات و7 هزائم، بعد خوض 21 مباراة، على بُعد 6 نقاط فقط عن نادي أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الرابع المؤهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بينهما.

ويتطلع بيلباو لإنهاء سجل نادي العاصمة الإسبانية الخالي من الهزائم في آخر 5 مباريات، في مواجهة حذرة على ملعب واندا ميتروبوليتانو يوم الأحد 19 فبراير/ شباط.

شارك: