أبطال آسيا | الدحيل يصطدم بالشباب والهلال يلتقي فولاد

2023-02-23 10:58
فرحة الدحيل بالتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض الدحيل القطري مواجهة قوية أمام الشباب السعودي عند الساعة 6:00 من مساء اليوم الخميس بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، الـ 5:00 بتوقيت القاهرة، على استاد الثمامة في الدوحة، ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2022 للمنطقة الغربية.

ويلتقي في المواجهة الثانية ضمن منافسات الدور ربع النهائي، فولاد خوزستان الإيراني مع الهلال السعودي على ستاد الجنوب في قطر، التي تحتضن اللقاءات الإقصائية للمنطقة الغربية.

طموحات الدحيل تصطدم بقوة الشباب

في المواجهة الأولى، يحاول الدحيل مواصلة مشواره في البطولة والمنافسة على اللقب، وسط حالة من التفاؤل سيطرت على تدريباته الأخيرة التي خاضها بصفوف مكتملة.

وركز الأرجنتيني هيرنان كريسبو، المدير الفني لنادي الدحيل على الجانب الفني والتكتيكي في الحصة التدريبية الأخيرة، والتي حرص خلالها على اختيار التشكيلة الأساسية التي يعول عليها في مواجهة الشباب المرتقبة.

ويملك كريسبو أوراقًا مميزةً يتقدمها البلجيكي إدميلسون جونيور أحد أبرز أسلحة الفريق وأكثر المساهمين بالأهداف في البطولة، بمجموع 12 هدفًا، حيث سجل 8 أهداف وصنع 4، بالإضافة إلى بسام الراوي، وكريم بوضياف، والمعز علي، وسلطان البريك، والكوري نام تاي هي، والكيني مايكل أولونغا.

وتعد هذه الأسماء أسلحة فتاكة بيد كريسبو من أجل تحقيق الانتصار وحجز مكان لممثل الكرة القطرية الوحيد في البطولة بالدور المقبل من البطولة.

وتصدر الدحيل في دور المجموعات ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة، مقابل 7 نقاط لكل من التعاون السعودي وسباهان الإيراني و6 لباختاكور الأوزبكي، ثم فاز في دور الـ16 على مواطنه الريان بركلات الترجيح 7-6 بعد تعادل الفريقين 0-0 في الوقت الأصلي و1-1 في الوقت الإضافي.

في المقابل يتطلع الشباب السعودي الذي يسجل الظهور الرابع في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد أعوام 2006 و2010 و2013 لمواصلة تقديم مستوياته المميزة في ظل ظهوره القوي هذا الموسم، حيث تمكن من المحافظة على نظافة شباكه في ست مباريات في هذه النسخة، وهو الرقم الأعلى بالتساوي مع أوراوا ريد دايموندز الياباني الذي بلغ النهائي.

وقدم الشباب مستوى مميزًا في مواجهته الماضية أمام ناساف الأوزبكي، في امتداد لنتائجه الجيدة التي يقدمها في الدوري السعودي، ويتطلع إلى تجاوز عقبة منافسه وبلوغ نصف النهائي.

ويبرز في الشباب مجموعة كبيرة من اللاعبين، يتقدمهم الأرجنتيني إيفر بانيغا ومواطنه كريستيان جوانكا، والحارس الكوري كيم سيونغ، ومتعب الحربي، وحسان تمبكتي، وحسين القحطاني، وهتان باهبري.

يذكر أن الشباب تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من مومباي سيتي الهندي والقوة الجوية العراقي و4 للجزيرة الإماراتي، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي 2-0.

الهلال في مواجهة صعبة أمام فولاد خوزستان

في مواجهة ثانية، يتطلع الهلال السعودي لمواصلة حملة الدفاع عن اللقب، عندما يلتقي فولاد خوزستان الإيراني عند الساعة 9:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، الـ 8:00 بتوقيت القاهرة على استاد الجنوب في الوكرة.

وتعد هذه المواجهة الثالثة التي تجمع بين الهلال وفولاد في تاريخ دوري أبطال آسيا، بعد أن التقيا في دور المجموعات عام 2015، حيث تعادلا ذهابًا 0-0، ثم فاز الهلال في مباراة الرد بنتيجة 2-0.

ويعول الهلال على مجموعة بارزة من اللاعبين في مقدمتهم الحارس عبد الله المعيوف، بجانب كل من المتألق سعود عبد الحميد، ومحمد كنو، والمهاجم سالم الدوسري، والمدافع الكوري الجنوبي هيون سو جانغ، والمالي موسى ماريغا، والأرجنتيني لوسيانو فييتو، والنيجيري أوديون إيغالو، إلى جانب القائد سلمان الفرج العائد من الإصابة.

وكان الهلال قد تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من 6 مباريات، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام الريان القطري، مقابل 5 نقاط للشارقة الإماراتي و3 للاستقلال الإيراني، ثم فاز في دور الـ16 على شباب الأهلي دبي الإماراتي 3-1.

من جهته، يخوض فولاد، الذي استقال مدربه جواد نيكونام أمس الأربعاء، ليخلفه المدرب حميد رضا، المشاركة الأولى في تاريخه ضمن الدور ربع النهائي، حيث يملك الرقم الأعلى من ناحية عدم الخسارة في البطولة (7 مباريات، و4 انتصارات و3 تعادلات)، ويطمح لأن يصبح خامس فريق من إيران يبلغ الدور قبل النهائي بعد سباهان وزوباهان والاستقلال بيرسيبوليس.

وكان فولاد تصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لشباب الأهلي دبي الإماراتي، و5 للغرافة القطري و4 أهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على الفيصلي السعودي 1-0.

شارك: