أبرزهم مبابي وبوغبا.. 10 نجوم تنتهي عقودهم الصيف المقبل

2022-03-24 00:33
نجوم تنتهي عقودهم ويمكنهم الرحيل مجانًا في الميركاتو الصيفي المقبل (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب عشاق كرة القدم الميركاتو الصيفي المقبل؛ إذ يُنتظر أن يكون ساخنًا للغاية، في ظل وجود العديد من النجوم والأسماء اللامعة التي تنتهي عقودها مع أنديتها هذا الصيف، حيث أصبح بإمكانهم التفاوض والتوقيع لأي فريق، دون الرجوع إلى أنديتهم الحالية.

وتسببت جائحة كورونا في أزمة اقتصادية لدى الفرق الأوروبية خلال الموسمين الماضيين، مما جعلها تُفضل إبرام الصفقات المجانية، بدلا من التعاقد مع لاعبين سارية عقودهم مع أنديتهم، مما يعني سداد أموال طائلة لا تتحملها في الوقت الحالي خزائن غالبية الأندية في "القارة العجوز".

وخلال السطور التالية يستعرض لكم winwin أبرز 10 نجوم في كرة القدم يمكن التعاقد معهم مجانًا خلال الميركاتو الصيفي، حيث تنتهي عقودهم مع أنديتهم الصيف المقبل.

1ـ كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)


يُعد المهاجم الفرنسي، كيليان مبابي، هو الاسم الأبرز في هذه اللائحة، حيث ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان الصيف المقبل، وقد تعثرت مفاوضات التجديد معه خلال الفترة الماضية، بعد أن رفض مرارًا وتكرارًا الموافقة على العروض التي قدمها العملاق الباريسي له.

وبحسب العديد من المصادر، فإن ريال مدريد الإسباني هو الأقرب للحصول على خدمات مبابي في صفقة انتقال حر الصيف المقبل، لا تكلف سوى الرواتب السنوية للنجم الفرنسي، والذي أكد من قبل رغبته في اللعب "للنادي الملكي" وحمل قميصه وكتابة تاريخ جديد في مسيرته الكروية.

2ـ بول بوغبا (مانشستر يونايتد)

 

فشلت محاولات تجديد عقد النجم الفرنسي، بول بوغبا، مع مانشستر يونايتد خلال الفترة الماضية، وارتبط اسم اللاعب بإمكانية الانتقال إلى باريس سان جيرمان، أو العودة لناديه السابق يوفنتوس الإيطالي. ورغم أن بوغبا لم يُفصح عن رغبته سواء في البقاء أو الانتقال لفريق آخر، فإن القرار النهائي سيظهر حتمًا خلال الفترة المقبلة، إذ لا مجال أمام صانع الألعاب الموهوب إلا أن يحسم قراره بنهاية الموسم الحالي. 

3ـ جيسي لينغارد (مانشستر يونايتد)

 

يتكرر سيناريو بول بوغبا مع لاعب آخر في مانشستر يونايتد، وهو الإنجليزي جيسي لينغارد، الذي ينتهي عقده مع ناديه الصيف المقبل. ويحتاج اللاعب إلى فريق يضمن فيه وجوده دائمًا في التشكيلة الأساسية، وهو متأكد من أنه ربما لن يحصل على ذلك في مانشستر يونايتد، خصوصًا بعد تألقه في وست هام الذي أُعير إليه في النصف الثاني من الموسم الماضي، لكن هذا لم يشفع له بالحصول على مكانة أساسية في تشكيلة يونايتد منذ بداية هذا الموسم.


4ـ عثمان ديمبيلي (برشلونة)

 

انضم الفرنسي عثمان ديمبيلي إلى برشلونة صيف عام 2017 قادمًا من بوروسيا دورتموند مقابل 135 مليون جنيه إسترليني، وكان أحد أسباب الأزمة المالية التي ما زالت تلقي بظلالها على النادي الكتالوني، رغم تحسن الوضع نوعًا ما في الفترة الأخيرة.

ومنذ حضوره، لم يقدم ديمبيلي الإضافة المأمولة مع برشلونة، قياسًا بالمبلغ المدفوع لاستقدامه، لكن مؤخرًا أعطاه المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، الثقة من جديد، وشاهدنا اللاعب يُظهر بعضًا من إمكاناته، ويتألق في مباريات البارسا الماضية، مما قد يفتح الباب من جديد لإمكانية تجديد عقده إذا ما توصل مع إدارة النادي إلى اتفاق.

 

5ـ أنطونيو روديغر (تشيلسي)

عزز الدولي الألماني، أنطونيو روديغر، من موقعه في تشكيلة تشيلسي الأساسية تحت قيادة المدرب توماس توخيل، وهو من أبرز المدافعين في الدوري الإنجليزي الممتاز. وفشلت محاولات تجديد عقد اللاعب مع البلوز خلال الفترة الماضية، وبحسب تقارير صحفية فإن أندية بايرن ميونيخ، يوفنتوس، وريال مدريد تريد استقطاب روديغر مجانًا هذا الصيف.

6ـ إدينسون كافاني (مانشستر يونايتد)

 

كان الأوروغوياني إدينسون كافاني على وشك مغادرة مانشستر يونايتد الصيف الماضي، لكن في نهاية الأمر مدَّد عقده مع النادي لمدة عام واحد، ظنًا منه أنه سيشارك بصفة رئيسية هذا الموسم. لكن مع وصول البرتغالي كريستيانو رونالدو، خرج كافاني من تشكيلة يونايتد، وهو ما جعله أقرب للرحيل، وقد ارتبط اسمه في الميركاتو الشتوي الماضي بإمكانية الانتقال إلى برشلونة، لكن الأخير ذهبت بوصلته نحو المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ.

7ـ سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي)

 

لاعب آخر في خط دفاع تشيلسي ينتهي عقده الصيف المقبل، وهو الإسباني سيزار أزبيليكويتا، قائد فريق "البلوز". حيث يقدم اللاعب ذوالـ32 عامًا مستويات رائعة مع تشيلسي، ويُقال إن المدرب توماس توخيل يريد استمراره؛ لكن قد يكون لدى سيزار رأي آخر، ورغبة في خوض تحدٍ جديد في حال لم يحصل على عقدٍ يلبي طموحاته لينهي مسيرته في لندن.

8ـ غاريث بيل (ريال مدريد)


كانت بداية الويلزي غاريث بيل جيدة مع ريال مدريد، بعد قدومه من توتنهام، لكن في الموسمين الماضيين لم تسر الأمور بالشكل المأمول. إذ غاب الجناح الويلزي كثيرًا عن تشكيلة ريال مدريد الأساسية، ويبدو أنه على وشك الرحيل بنهاية الموسم الحالي، في ظل رغبة مدريدية كبيرة بالتخلص من راتبه الضخم، وخصوصًا أن مسلسل إصابته لا ينتهي.

9ـ لويس سواريز (أتلتيكو مدريد)


انتقل الأوروغوياني لويس سواريز، بشكل غريب، من برشلونة إلى أتلتيكو مدريد بداية الموسم الماضي بشكل مجاني، حيث اعتقدت إدارة برشلونة ومدربها السابق الهولندي رونالد كومان بأنه لن يقدم الإضافة الهجومية، ولكنه أسهم بقوة في تحقيق أتلتيكو للقب الليغا الموسم الماضي، وينتهي عقد سواريز مع أتلتيكو مدريد الصيف المقبل، وحتى الآن لا يعرف إذا كان سيُطيل فترة بقائه في مدريد أم لا.

10ـ ألكسندر لاكازيت (أرسنال)


ربما يكون المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت على وشك مغادرة ملعب "الإمارات" في نهاية الموسم وترك قميص أرسنال، ويُقال إن لاكازيت كان مميزًا في الفترة الأخيرة في لعب دور القائد مع لاعبي أرسنال الأصغر سنًا؛ ولكن حتى الآن لم يُقدَّم عرض التمديد مع الفرنسي ذي الـ30 عامًا.
 

شارك: