أبرزهم بنزيمة.. من هم أفضل 5 مرشحين لنيل الكرة الذهبية 2022؟

2022-04-12 13:57
نجوم تعتبر من أبرز المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لعام 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، موسمًا رائعًا مع فريقه ريال مدريد سواء في الدوري الإسباني أو في دوري أبطال أوروبا، ويرى محللون أن بنزيمة سيكون من بين أبرز النجوم المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

ويملك بنزيمة مجموعةً من الأرقام القياسية خلال هذا الموسم، حيث حقق بفضل ثلاثيته في مرمى فريق تشيلسي (هاتريك)، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، رقماً فرنسياً تاريخياً في "التشامبينزليغ"، كونه أصبح أول لاعب فرنسي في التاريخ يسجل 11 هدفاً في موسم واحد بدوري الأبطال، متفوقاً على ديفيد تريزيغيه موسم 2001-2002، ووسام بن يدر موسم 2017-2018، وكيليان مبابي موسم 2020-2021، برصيد 8 أهداف لكل منهم خلال نسخة واحدة.

كما أصبح الدولي الفرنسي (34 عاماً) ثاني لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل "هاتريك" في مباراتين متتاليتين بالأدوار الإقصائية بعد الثلاثية التي سجلها في مرمى باريس سان جيرمان بإياب ثُمن النهائي، معادلاً ما حققه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع فريقه السابق ريال مدريد بتسجيله (هاتريك) في مباراتين متتاليتين عام 2017 أمام بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد.

البلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)

 

يُعد الدولي البلجكي كيفن دي بروين ركيزةً أساسيةً في فريق مانشستر سيتي هذا الموسم، إذ خاض 34 مباراةً، وسجل 14 هدفًا، وصنع 8 تمريرات حاسمة بمختلف المسابقات في الموسم الحالي.

ويُعرف عن دي بروين دقته في التمرير وقوته في الثلاثين متراً الأخيرة من مناطق الخصم، ولعل أبرز دليل على ذلك أهدافه الأخيرة ضد مانشستر يونايتد وليفربول في الدوري الإنجليزي وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.

ويبدو أن اللاعب، صاحب الـ 30 عاماً، من بين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية في حال نال لقب جديداً للدوري الإنجليزي وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي.

البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ الألماني)


حصل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي على المركز السادس عشر في جائزة الكرة الذهبية عام 2016، والتاسع في 2017، والثامن في 2019، والثاني في 2021.

ولا يتوقف "ليفا غول" إطلاقاً عن تسلق ترتيب الكرة الذهبية وسيكون بمثابة المرشح الأقوى لهذه النسخة الجديدة، حيث تأهل مع بولندا لكأس العالم قطر2022، ولا يزال مع فريقه في المنافسة بمسابقة دوري أبطال أوروبا، كما بات قريبًا من اللقب الثامن على التوالي في الدوري الألماني.

وخاض ليفاندوفسكي مع فريقه بايرن ميونيخ هذا الموسم 40 مباراةً بمختلف المسابقات وسجل 46 مباراة وقدّم 4 تمريرات حاسمة. ومنذ انضمامه إلى بايرن ميونيخ في عام 2014 سجل البولندي 210 أهداف في 226 مباراة في الدوري الألماني.

السنغالي ساديو ماني (ليفربول الإنجليزي)

على عكس صديقه في ليفربول، المصري محمد صلاح، يبدو السنغالي ساديو ماني مرشحاً للمنافسة على الكرة الذهبية لهذا العام، خاصةً بعد تتويجه بلقب كأس الأمم الأفريقية مع السنغال في فبراير/ شباط الماضي.

ويمكن أن يعزز تأهل السنغال إلى كأس العالم قطر 2022، بفضل أدائه وركلة الترجيح الحاسمة التي سجلها أمام مصر في الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية في أسهم الجناح المهاجم، خصوصاً إذا ما أكمل إبداعاته هذا الموسم وتمكن من الفوز مع فريقه ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي التي لا تزال محل تنافس هذا الموسم.

وسبق لماني، الذي سجل 16 هدفاً في 36 مباراةً خاضها في الموسم الحالي بمختلف المسابقات، أن تُوّج سابقًا مع "الريدز" بلقب الدوري الممتاز عام 2020.


الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)

 

يُعد مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، في سن الـ 23 عامًا، أفضل اللاعبين في العالم، وتحسب له الفِرق المنافسة ألف حساب عند مواجهته، كونه يتميز بخصال مميزة وجودة كروية عالية جعلت منه ركيزة في كتيبة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

ولعب مبابي هذا الموسم 39 مباراةً مع فريقه بمختلف المسابقات وسجل 32 هدفاً وصنع 22 تمريرة حاسمة، ورفع رصيده إلى 20 هدفاً ليتفوق على وسام بن يدر مهاجم موناكو، ومارتن تيريير نجم رين، برصيد 18 هدفاً لكل منهما.

وإجمالاً أحرز المهاجم الفرنسي الشاب 163 هدفاً بقميص الباريسي، ليحل ثانياً خلف الهداف التاريخي، الأوروغواياني إدينسون كافاني برصيد 200 هدف.
 

شارك: