آخرهم نكيتياه.. 5 لاعبين سجلوا "هاتريك" هذا الموسم بإنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-29 01:23
الإنجليزي إدوارد نكيتياه مهاجم فريق أرسنال مع كرة الهاتريك أمام شيفيلد يونايتد (The sun)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل المهاجم الإنجليزي الشاب إدوارد نكيتياه (24 عامًا)، هاتريك السبت 28 أكتوبر/ تشرين الأول في مرمى شيفيلد يونايتد، وقاد أرسنال للفوز (5-0) لحساب مباريات الأسبوع العاشر من الدوري الإنجليزي الممتاز (2023-24).

وواصل الـغانرز الضغط على المتصدر توتنهام هوتسبير (26 نقطة)، ورفع رجال المدرب ميكيل أرتيتا رصيدهم إلى 24 نقطة في وصافة اللائحة، قبل مباراة مانشستر سيتي الثالث (21 نقطة) أمام مانشستر يونايتد الأحد في الديربي.

نكيتياه استطاع تسجيل أول هاتريك في مسيرته بالدوري الإنجليزي الممتاز، وقاد أرسنال إلى انتصار مهم في ملعب (الإمارات)، في غياب المهاجم البرازيلي المصاب غابرييل جيسوس، ووصل إلى الهدف رقم 5 له هذا الموسم في المسابقة.

هاتريك نكيتياه هو الخامس بالموسم الجاري من الدوري الإنجليزي، حيث سبقه 4 لاعبين في تسجيل 4 هاتريك، أبرزهم هدّاف الموسم الماضي النرويجي إيرلينغ هالاند، وهدّاف موسم (2021-22) الكوري الجنوبي هيونغ سون.

شاهد هاتريك نكيتياه ضد شيفيلد يونايتد

5 مسجّلين للهاتريك في الدوري الإنجليزي

المفارقة أن الجولة الرابعة من المسابقة، شهدت تسجيل 3 من أصل 5 هاتريك هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

فقد سجّل هاتريك كل من هالاند في فوز مانشستر سيتي (5-1) على فولهام، والمهاجم الإسكتلندي الشاب إيفان فيرغسون في انتصار برايتون (3-1) على نيوكاسل، وسون في فوز توتنهام هوتسبير الكاسح على بيرنلي (5-2).

الهاتريك الرابع جاء عن طريق المهاجم الدولي الإنجليزي أولي واتكينز (27 عامًا) من أستون فيلا، حينما قاد فريق مدينة برمنغهام لفوز مفاجئ على برايتون بنصف دستة أهداف (6-1)، في الجولة السابعة بملعب (فيلا بارك).

الهاتريك الخامس والأخير -إلى الآن- في الموسم، سجّله نكيتياه في الجولة العاشرة في انتصار أرسنال (5-0) على شيفيلد يونايتد.

اللافت أنّه لم يسجّل أي من الخماسي هالاند وسون وفيرغسون وواتكينز ونكيتياه هاتريك "نموذجيًا"، أي هدف بالقدم اليمنى وهدف باليسرى وهدف بالرأس، وكان أفضل تنوّع تهديفي لواتكينز، الذي أحرز هدفين بالقدم اليمنى وآخر باليسرى.

5 مسجلين للهاتريك في الدوري الإنجليزي 2023-2024
اللاعبالمباراةالجولة
هالاندمان سيتي 5-1 فولهام4
فيرغسونبرايتون 3-1 نيوكاسل4
سونتوتنهام 5-2 بيرنلي4
واتكينزأستون فيلا 6-1 برايتون7
نكيتياهأرسنال 5-0 شيفيلد10
شارك: