المصراتي يكتب التاريخ في ليبيا قبل لقاء ريال مدريد بالأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-24 12:45
الدولي الليبي المعتصم بالله المصراتي من تدريبات فريقه سبورتينغ براغا البرتغالي (Facebook/CBragaOficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل نجم الوسط الليبي المعتصم بالله المصراتي، كتابة تاريخ كرة القدم الليبية في أقوي المسابقات العالمية، فبعد أن أصبح أول لاعب ليبي يشارك في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، فإن المصراتي سيكون عل موعد تاريخي جديد، ليلة الثلاثاء، حيث يواجه مع فريقه سبورتينغ براغا البرتغالي، العملاق الإسباني ريال مدريد، لحساب الجولة الثالثة.

وعاد براغا إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 11 عامًا، بعد موسم استثنائي في الدوري البرتغالي، تحت قيادة المدرب البرتغالي العائد أرتور جورج، وتعد المجموعة الأولى واحدةً من أقوى مجموعات البطولة، خاصًة أنها تضم كلًا من ريال مدريد الإسباني، ونابولي الإيطالي، ويونيون برلين الألماني.

وبحسب عدّة تقارير من البرتغال وإسبانيا، فإن مدرب براغا سيشرك المصراتي أساسيًّا في مباراة ريال مدريد، وبذلك سيكون النجم اللييبي مع حدثٍ تاريخيّ محلي، حيث سيصبح أول لاعب ليبي يخوض مباراة أمام ريال مدريد.

وشارك المصراتي في أول لقاءين أساسيًًا، الأول أمام نابولي والتي خسرها فريقه داخل الديار (1-2)، وقدم فيها أداءً رائعًا أمام بطل الدوري الإيطالي، والثانية أمام يونيون برلين، وقدم فيها المصراتي مع زملائه انتفاضة تاريخية، حيث قلبوا تأخرهم بهدفين إلى فوز باهر في اللحظات الأخيرة (3-2).

وبالتأكيد، لن تكون مهمة المصراتي ورفاقه سهلة على الإطلاق أمام الفريق الملكي، الذي سيخوض المباراة من أجل الفوز لا غير، للعبور مبكرًا لدور الـ16 كمتصدر للمجموعة، وتجنب خوض مواجهة صعبة في الدور ثمن النهائي.

وقدّم المصراتي (27 عامًا) مستويات مميزة للغاية هذا الموسم برفقة براغا، وهو من أفضل لاعبي الوسط بالدوري البرتغالي، حيث يخوض رابع مواسمه مع الفريق، وهو يشارك بانتظام في المباريات من دون مشاكل تُذكر، وبات أحد العناصر الأساسية التي لا غنى عنها في صفوف النادي.

أرقام من مسيرة المصراتي

بدأ المصراتي مسيرته مع نادي الاتحاد الليبي عام 2013، ثم انضم إلى الفريق الثاني لفيتوريا غيماريش البرتغالي عام 2017 كخطوة مبدئية، إلّا أنه كافح لإثبات ذاته، حتى جعل هذه الخطوة نهائية في وقت لاحق، وتم تثبيته في الفريق الأول في 2019.

قضى الموسم التالي معارًا إلى فريق ريو آفي، وفي بداية الموسم 2020-21 انتقل إلى سبورتينغ براغا، وفي أبريل/ نيسان من نفس العام تحصّل المصراتي على جائزة أفضل لاعب وسط لشهر فبراير/ شباط في الدوري البرتغالي، والمقدّمة من رابطة الأندية المنظمة للمسابقة.

شارك المصراتي أساسيًّا لأول مرة مع منتخب ليبيا في عام 2014، وهو في سن الـ 18، بعد أن اكتشفه المدرب الإسباني، خافيير كليمنتي، حيث خاض أول مباراة مع المنتخب الأول ضد إثيوبيا، بينما يعد أبرز إنجازاته التتويج مع فرسان المتوسط بلقب كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين في جنوب أفريقيا 2014.

شارك: