كأس العالم لكرة السلة.. اتفاقية تعاون مع صندوق قطر للتنمية

2024-04-05 14:27
محمد سعد المغيصيب، رئيس الإتحاد القطري لكرة السلة يتحدث لـ ون ون winwin عن توقيع صندوق قطر للتنمية يوقع مذكرة تفاهم مع اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة السلة

وقّع صندوق قطر للتنمية مذكرة تفاهم مع اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة السلة 2027 التي تأتي بهدف تفعيل دور كرة السلة كأداة للسلام وبناء التنمية حول العالم، وغرس قيمها الأساسية من خلال تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع النوعية.

بهذه المناسبة قال خليفة الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية: "من خلال مبادرات ومشاريع الصندوق المتنوعة تمكنّا وبخطى واثقة من صنع العديد من الفرص، لا سيما للشباب في الدول النامية ومناطق النزاعات، للتعبير عن أنفسهم، حيث استخدمنا أدوات فعالة ومبتكرة كالرياضة تحاكي اهتماماتهم وتجمعهم، وذلك بهدف دعم تنمية وسلم مجتمعاتهم، واليوم نحن نوقع هذه المذكرة المهمة مع اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة السلة 2027 نستكمل مسيرة هذه الجهود الفعالة في تعزيز السلام وضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

فيما صرح محمد سعد المغيصيب، رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة ومدير عام اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة السلة 2027: "نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية ونتطلع بشغف كبير إلى العمل مع صندوق قطر للتنمية من أجل جعل الرياضة وسيلة للسلام وإحداث تغيرات جوهرية وإيجابية في المجتمعات على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. كما نعتبر هذه المبادرة مناسبة وفريدة للحوار وتبادل الأفكار وتعزيز الممارسات الجيدة".

تأتي هذه المذكرة في إطار برنامج "كرة السلة من أجل الخير" التابع للاتحاد الدولي لكرة السلة، لتؤكد الجهود المشتركة لتعزيز دور الرياضة كأداة لتحقيق السلام وبناء التنمية حول العالم، مستهدفةً مناطق النزاع والدول الأشد احتياجًا، حيث ستسهم هذه المذكرة في دعم صمود هذه المجتمعات ستركز وبشكل خاص على الشباب.