اتحاد السلة القطري يوقع اتفاقية تعاون مع فندق "W Doha"

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-21 09:23
سعدون صباح الكواري (يمين) ووسيم دعجة من مؤتمر الإعلان عن اتفاقية الشراكة بين الاتحاد القطري لكرة السلة وفندق W Doha بقطر (QBF Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد القطري لكرة السلة توقيعه عقد شراكة جديدة مع فندق "W Doha"، ليكون بذلك الشريك الرسمي للاتحاد لمدة عام واحد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الأحد بفندق "W Doha"؛ حيث جرت مراسم توقيع العقد بحضور أمين السر العام باتحاد السلة، سعدون صباح الكواري، والمدير العام للفندق وسيم دعجة، وعدد من وسائل الإعلام المحلية.

وأكد سعدون الكواري عقب مراسم توقيع العقد إلى أن الاتفاقية تعكس حرص الاتحاد على المضي قدمًا نحو الترويج إلى السياحة القطرية، من خلال عقد شراكة مع فندق "W Doha"، ليكون الفندق الرسمي للاتحاد.

وأشار الكواري إلى أن اتحاد السلة القطري بصدد تنظيم العديد من البطولات خلال المرحلة المقبلة؛ حيث ستكون البداية باستضافة البطولة الآسيوية لكرة السلة تحت 16 سنة، والتي ستُقام في سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقال الكواري، خلال المؤتمر الصحفي، إن اتحاد السلة ثمّن جهود إدارة فندق "W Doha"، في عقد الشراكة مع الاتحاد، من أجل استقبال ضيوف الاتحاد على هامش البطولات التي يستضيفها الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

وكشف الكواري أن البطولة الآسيوية ستشهد مشاركة المنتخبات الأفضل على مستوى القارة الآسيوية، مثل أستراليا والصين، متمنيًا أن يحالف التوفيق منتخب قطر، المُتوج مؤخرًا بلقب البطولة الخليجية لكرة السلة، والتي أقيمت في مدينة جدة السعودية الشهر الماضي.

وتابع الكواري أن البطولة الآسيوية مؤهلة إلى بطولة العالم تحت 18 سنة، قبل أن يردف: "استضافتنا للبطولة الآسيوية ستكون باكورة استضافتنا للبطولات العالمية، لا سيما أن الدوحة فازت بشرف تنظيم بطولة العالم 2027، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وبالتأكيد، فإن أسرة كرة السلة العالمية ترغب بمشاهدة جاهزيتنا لاستضافة مثل تلك الأحداث الرياضية بعد نجاحنا في تنظيم مونديال قطر 2022".

وأوضح الكواري أن البطولة الآسيوية ستشهد إقامة العديد من الفعاليات أبرزها سحب قرعة تصفيات كأس آسيا 2025، وأيضًا استضافة ورش عمل للاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA، بحضور أكثر من 200 شخص يمثلون قارة آسيا والعالم.

وواصل أن الاتحاد القطري للسلة أكمل استعداداته لاستضافة البطولة الآسيوية تحت 16 سنة، وذلك بتخصيص 3 ملاعب رسمية لاستضافة منافسات البطولة؛ وهي صالات الغرافة ولوسيل والريان.

معرض Expo الدوحة

وختم الكواري بقوله إن اتحاد السلة القطري سيشارك في معرض Expo الدوحة للبستنة 2023، الذي سيُقام تحت شعار "صحراء خضراء، بيئة أفضل"، وذلك من خلال تنظيم بطولتين على هامش المعرض؛ الأولى بطولة "تحدي الدوحة"، والثانية بطولة "تحدي البدع"، من خلال مشاركة 14 منتخبًا لكرة السلة 3×3، من بينهم منتخب قطر الذي سيكون لديه العديد من الاستحقاقات القارية.

وبدوره، أعرب وسيم دعجة، المدير العام لفندق "W Doha"، عن سعادته بعد توقيع العقد، مبينًا أن الفندق بات شريكًا في دعم مسيرة اتحاد السلة في رحلة الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2027.

وقال دعجة: "نشكر اتحاد السلة، برئاسة محمد بن سعد المغيصيب والأمين العام سعدون صباح الكواري، إتاحة الفرصة في توقيع عقد شراكة مع اتحاد السلة، لنكون الفندق الرسمي لاتحاد اللعبة خلال الفترة المقبلة، التي تشهد استضافة العديد من البطولات والفعاليات الرياضية".

شارك: