هزيمة مدوية لسوريا ومهمة صعبة لقطر في بطولة ناشئي آسيا للسلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-19 01:30
منتخب قطر لكرة السلة تحت 16 سنة (Twitter/qatarbf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب الأسترالي فوزًا ثانيًا كاسحًا على نظيره السوري بنتيجة عريضة 136-22، كما فاز منتخب نيوزيلندا على منتخب الأردن بنتيجة كبيرة 119-45، في حين يستعد منتخب قطر صاحب الضيافة لخوض مواجهته الثالثة أمام إيران، وذلك لحساب النّسخة السابعة للبطولة الآسيويّة لكرة السلة تحت 16 سنة.

وتكمن أهمية هذه البطولة التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 16 وحتى 24 سبتمبر الجاري، في كونها مؤهلة إلى كأس العالم 2024 تحت 17 سنة.

رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة يتحدث عن حظوظ "العنابي"

وفي النتائج الأخرى، تغلب منتخب إيران على السعودية بنتيجة 106-45، كما فازت كوريا على البحرين بنتيجة 89-62.

وضمن مباريات البطولة، يلتقى غدًا في دور المجموعات منتخب السعودية مع اليابان، فيما يلاقى البحرين نيوزيلندا، ولبنان ضد أستراليا، والأردن مع كوريا.

وانتزعت نيوزيلندا صدارة المجموعة الثالثة بعد فوزها العريض على الأردن وانتصار كوريا على البحرين، ممّا منحها مكانًا مباشرًا في الدور ربع النهائي.

"الأدعم" يصطدم بإيران في مواجهة صعبة

من جانبه، يخوض "الأدعم" مباراته الثالثة عندما يواجه منتخب إيران، وذلك بعد خسارته في مواجهة الأمس أمام نظيره الياباني بنتيجة 93-68، والذي تأهل مباشرة إلى الدور ربع النهائي الذي سيُقام في 22 سبتمبر. 

وتشهد البطولة مشاركة 16 مُنتخبًا، حيث تم تقسيمُهم على أربع مجموعات، جاء العنابي في المجموعة الثانية بجانب منتخبات: إيران، واليابان، والسعودية، والمجموعة الأولى ضمَّت مُنتخبات: أستراليا (حامل اللقب)، والهند، ولبنان وسريلانكا، والثالثة ضمّت مُنتخبات: نيوزيلندا، وكوريا الجنوبية، والبحرين، والأردن، والرابعة ضمّت مُنتخبات: الفلبين، والصين، وماليزيا، وكازاخستان.

ويتأهلُ مُتصدرو المجموعات الأربعة إلى الدور ربع النهائي، بينما يخوض أصحاب المركزَين: الثاني والثالث ملحق التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وتحصل جميع المُنتخبات على راحة يوم 20 الجاري، على أن تنطلقَ مُنافساتُ التأهل إلى الدور ربع النهائي يوم 21 سبتمبر.

وتشكل البطولة الآسيوية محطةً تأهيليةً لبطولة العالم تحت 17 عامًا، والتي تستضيفها تركيا في الفترة من 29 يونيو/ حزيران إلى 7 يوليو/ تموز من العام 2024، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في بطولة آسيا بشكل مباشر إلى مونديال الناشئين في تركيا، والذي تأهلت إليه حتى الآن منتخبات، مصر وغينيا وإسبانيا وإيطاليا وليتوانيا وفرنسا وألمانيا والأرجنتين والولايات المتحدة وكندا وبورتوريكو إلى جانب "الدولة المضيفة" تركيا.

شارك: