نجم الـNBA يعلن غيابه عن مونديال السلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-11 22:36
أرشيفية- المنتخب اليوناني يفتقد نجمه الأول في كأس العالم لكرة السلة (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن اليوناني يانيس أنتيتوكومبو، نجم فريق ميلووكي باكس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)، الجمعة، غيابه عن كأس العالم المقبلة في كرة السلة، المقرّرة في الفلبين واليابان وإندونيسيا، لعدم جاهزيته.

شرح يانيس (28 عامًا) في حسابه على موقع "إنستغرام" تعرّضه للإرهاق في الموسم الماضي من الدوري وعدم جاهزيته للمشاركة في كأس العالم التي يستهلها منتخب اليونان بمواجهة الأردن في 26 أغسطس/ آب، ضمن مجموعة تضمّ أيضًا الولايات المتحدة، وقال: "خاب أملي كثيرًا للوصول إلى هذا الاستنتاج، لكنه قرار اتخذ مع الفريق الطبي".

يانيس يشرح سبب غيابه عن مونديال كرة السلة

ومع هذا الإعلان، يكون يانيس قد وضع حدًا لأسابيع من التكهنات حول مشاركته في كأس العالم مع اليونان، فبعد غيابه عن الفترة التحضيرية، خضع "الوحش اليوناني" لجراحة في ركبته مطلع يوليو/ تموز، ما عزّز الشكوك حول مشاركته.

أضاف يانيس، المتوّج بلقب "NBA" عام 2021 مع ميلووكي: "بعد أشهر من العمل وعدة لقاءات مع الفريق الطبي، بات واضحًا عدم جاهزيتي للعب في المستوى المطلوب في كأس العالم".

وشدّد على أن هدفه "الشخصي والجماعي" هو التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بقوله: "وسيكون فخرًا لي أن أمثل المنتخب الوطني العام المقبل".

جدير بالذكر، أن منتخب اليونان خسر بقيادة المدرب ديميتريس إيتوديس آخر مباراتين تحضيريتين أمام صربيا (64-71)، وإيطاليا (70-74) ضمن دورة الأكروبول.

شارك: