ميامي يُسقِط بوسطن ويخطو أولى خطواته نحو نهائي الـ"NBA"

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-18 10:52
جيمي باتلر نجم ميامي هيت يحاول التقدم نحو سلة بوسطن سلتيكس رغم مضايقة ماركوس سمارت (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

خطا ميامي هيت خطوة أولى في سعيه إلى بلوغ الدور النهائي لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بفوزه الثمين على مضيفه بوسطن سلتيكس 123-116 الأربعاء (فجر الخميس حسب توقيت المنطقة العربية) في أولى مواجهات نصف نهائي البطولة (نهائي المنطقة الشرقية).

وفاز ميامي في المباراة التي أقيمت على ملعب "تي دي غاردن" في بوسطن، بفضل عرضه الرائع في الربع الثالث الذي حسمه بفارق 21 نقطة (46-25) محولًا تخلفه بفارق 13 نقطة في إحدى فترات الربع الثاني إلى تقدم بفارق 12 نقطة، في مباراة شهدت تألق نجم ميامي، جيمي باتلر، صاحب 35 نقطة مع سبع تمريرات حاسمة وخمس متابعات.

جيمي باتلر سجل  35 نقطة قدم 7 تمريرات حاسمة مع 5 متابعات

وأضاف بام أديبايو 20 نقطة مع ثماني متابعات وخمس تمريرات حاسمة، وكل من ماكس ستروس وغابي فنسنت وكاليب مارتن وكايل لوري 15 نقطة.

في المقابل، كان جايسون تايتوم، بطل المباراة السابعة الحاسمة ضد فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في الدور الثاني عندما سجل 51 نقطة، أفضل مسجل في صفوف بوسطن برصيد 30 نقطة مع سبع متابعات، وبرز في صفوف بوسطن أيضًا جايلن براون برصيد 22 نقطة مع تسع متابعات، والبديل مالكولم بروغدون صاحب 19 نقطة.

وتقام المباراة الثانية الجمعة على الملعب ذاته، علمًا أن الفريق الذي يسبق إلى تحقيق أربع انتصارات يبلغ الدور النهائي للدوري بشكل عام ويلاقي بطل المنطقة الغربية.

ويسعى ميامي إلى الثأر من بوسطن الذي أطاح به من الدور ذاته الموسم الماضي في طريقه للدور النهائي قبل أن يخسر أمام غولدن ستايت ووريورز.

شارك: