ليبرون جيمس يصبح أفضل مسجل في تاريخ NBA

2023-02-08 14:27
لبيرون جيمس يُصبح أفضل مُسجّل في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حطّم ليبرون جيمس، نجم نادي لوس أنجليس ليكرز، الرقم القياسي لأفضل مُسجل في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، متخطيًا الرقم البالغ 38.387 نقطة، والصامد لمدة 39 سنة باسم الأسطورة كريم عبد الجبار، فجر الأربعاء في لوس أنجليس.

بعمر الثامنة والثلاثين، أضاف "الملك" لقبًا جديدًا إلى مسيرته الزاخرة، بعد تتويجه أربع مرات بالدوري المرموق، وقد حقق هذا الإنجاز في موسمه العشرين في دوري "أن بي إيه"، بتسجيل نقطته السادسة والثلاثين من تسديدة على بعد ستة أمتار، نهاية الربع الثالث من مواجهة ليكرز مع أوكلاهوما سيتي، رافعًا رصيده إلى 38.388 نقطة.

رفع جيمس يديه عاليًا معبّرًا عن ارتياحه. وفي لحظة تاريخية، توقفت المباراة عندما كانت النتيجة 104-99 لأوكلاهوما سيتي، لتنطلق الاحتفالات في ملعب كريبتو كوم أرينا في لوس أنجليس، بحضور عبد الجبار الذي كان أول المهنئين له.

جو بايدين رئيس أمريكا يُهنئ لبيرون جيمس

كما حضر مفوض الدوري، آدم سيلفر، الذي وجّه كلمة في هذه المناسبة، فيما بُثّت على التلفزيون رسالة تهنئة من الرئيس جو بايدن بعد الإنجاز المنتظر. وقال جيمس متأثرًا: "أن تفعل ذلك بحضور أسطورة ولاعب عظيم مثل كريم، فهذا يعني لي الكثير".

وتابع بعد شكر عائلته ومشجعيه: "أشكر كل من وقف معي في رحلة الأعوام العشرين الأخيرة، لأني لم أكن لأحقق ذلك دون مساعدتكم، شغفكم وتضحياتكم التي ساعدتني على الوصول إلى هنا".

حفاوة كبيرة بجيمس بعد إنجازه التاريخي

وشكر ليبرون مفوّض الدوري سيلفر وسلفه الراحل ديفيد ستيرن مُضيفًا: "شكرًا لكما للسماح لي بأن أكون جزءًا من شيء لم أكن لأحلم بأن يكون أفضل من الليلة في مليون سنة".

وإضافة إلى ألقابه الأربعة في الدوري، نال جائزة أفضل لاعب في النهائي أربع مرات، فضلًا عن جائزة أفضل لاعب للموسم أربع مرات أيضًا. وشارك في مباراة كل النجوم الاستعراضية (أول ستار) 19 مرة، وحصل على جائزة أفضل لاعب مبتدئ وميداليتين ذهبيتين أولمبيتين في 2008 و2012.

أرقام من مسيرة أسطورة كرة السلة الأمريكية لبيرون جميس ون ون winwiwn

في سن الـ18، أصبح جيمس أصغر لاعب في تاريخ الـ"درافت" عندما اختاره فريق مسقط رأسه، كليفلاند كافالييرز في المركز الأول عام 2003 وبقي في صفوفه حتى 2010.

بعد ذلك انتقل إلى ميامي هيت حتى 2014، وأحرز معه لقب الدوري في 2012 و2013، بجوار النجمين دواين وايد وكريس بوش، وعاد إلى كافالييرز وبقي معه حتى 2018، مُحرزًا لقب 2016، ثم توّج باللقب مع فريق ثالث مختلف، بعد قيادته لوس أنجليس ليكرز إلى التتويج عام 2020.

كريم عبد الجبار مع لبيرون جيمس بعد إنجازه التاريخي في دوري كرة السلة الأمريكي (Getty) ون ون غيتي winwin
شارك: