فيديو.. لاعب سابق في الـ NBA يتسوّل في شوارع أمريكا

2022-06-15 15:47

لعب ديلونتي ويست مع بوسطن سيلتيكس وكليفلاند كافالييرز ودالاس مافريكس (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهِر اللاعب السابق في دوري السلة الأمريكي للمحترفين NBA، ديلونتي ويست وهو يتسول في شوارع الولايات المتحدة الأمريكية. 

عاش ويست طفولةً بائسةً ومع أقرباء مختلفين، ولجأ إلى المخدرات في سن المراهقة، وقام بإيذاء نفسه، وأمضى بعض الوقت في المستشفيات.

وتم تشخيص ويست (38 عاماً) بإصابته بمرض الاضطراب ثنائي القطب عام 2008، وهو اضطراب نفسي يُسبّب نوبات من الاكتئاب والابتهاج غير الطبيعي، وهي تدفع بالشخص في بعض الأحيان للقيام بأعمال طائشة وغير مسؤولة ولا مدروسة العواقب. 

أقر ويست سابقًا بمعاناته من ضغوط بسبب أسلوب حياة لاعب كرة السلة، وتم العثور لديه عام 2009 على مسدسات وبندقية، وألقت الشرطة القبض عليه، وحُكِم عليه بالخضوع للمراقبة الإلكترونية و40 ساعة من خدمة المجتمع بالإضافة إلى الاستشارة النفسية.

عانى ويست من مشاكل مادية، ودخل خلالها في عراك ومتاعب مع الشرطة منذ سنتين، وتدخل مالك نادي دالاس مافريكس لإدخاله إلى مركز تأهيل، لكن ويست عانى من مشاكل أخرى، قبل أن يستعيد نمط حياته العادي.

هذا وقد لعب ويست مع فرق عدة، أبرزها بوسطن سيلتيكس، وكليفلاند كافالييرز ودالاس مافريكس، وتوقفت مسيرته الرياضية عام 2015 بعد تعرضه لإصابة عندما كان لاعبًا في صفوف تكساس ليجيندز.

شارك: