الاتحاد أهلي حلب يحصد بطولة الدوري السوري لكرة السلة

2022-06-14 05:48
من تتويج فريق الاتحاد أهلي حلب ببطولة الدوري السوري لكرة السلة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج فريق الاتحاد أهلي حلب بلقب بطولة الدوري السوري لكرة السلة، بحسمه سلسلة النهائي بـ3 انتصارات دون مقابل، على حساب فريق الكرامة، بطل الدوري الموسم الماضي.

وأُقيمت المباراة الثالثة في سلسلة النهائي في صالة "غزوان أبو زيد" بحمص بدون حضور جماهيري؛ بسبب عقوبة اتحادية على فريق الكرامة، وحسم رجال المدرب اللبناني فؤاد أبو شقرا المواجهة بنتيجة 77-68.

وحقق فريق الاتحاد اللقب الـ20 في تاريخه، على الرغم من خوضه سلسلة النهائي بمحترف واحد هو الجزائري محمد الحراث، بعد إصابة محترفه الأمريكي أنطوان سكوت خلال مواجهة الجلاء بنصف النهائي.

وأكد فريق الاتحاد أفضليته في المباراتين الماضيتين، وأنهى النصف الأول من المباراة الثالثة في سلسلة النهائي بفارق نقطة واحدة (37-36)، قبل أن يخطف فريق الكرامة التقدم في الربع الثالث بفارق 4 نقاط (54-50)، لكن رفاق المخضرم ميشيل معدنلي تمكنوا من حسم الأمور وتحقيق الفوز بفارق 9 نقاط كاملة.

مشوار الاتحاد أهلي حلب نحو لقب الدوري السوري لكرة السلة

أنهى فريق الاتحاد أهلي حلب الدوري المنتظم في المركز الثاني لجدول الترتيب، خلف الوحدة؛ بـ20 انتصارا وخسارتين، ليخوض سلسلة نصف النهائي في مواجهة جاره الجلاء.

وبعدما أقالت إدارة الاتحاد المدرب الصربي ديان توميتش، عقب التعادل بفوز واحد لمثله في أول مواجهتين من سلسلة نصف النهائي ضد الجلاء، نجح المدرب البديل فؤاد أبو شقرا في قيادة الفريق لحسم السلسلة بـ3 انتصارات مقابل هزيمة واحدة، ليتأهل الاتحاد أهلي حلب إلى سلسلة النهائي، حيث نجح في تحقيق الانتصار أمام جماهيره في أول مباراتين بصالة "الحمدانية"، قبل أن يحسم السلسلة بفوزه في المباراة الثالثة على أرض نادي الكرامة.

شارك: