سيكسيرز يستغل سقوط بوسطن ويخطف وصافة القسم الشرقي في NBA

2023-03-19 13:49
مونتي موريس لاعب فيلادلفيا سيفنتي سيكسيرز يسجل في سلة إنديانا بيسرز (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تغلب فيلادلفيا سيفنتي سيكسيرز على إنديانا بيسرز وحقق انتصاره الثامن على التوالي لينتزع المركز الثاني بالقسم الشرقي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين من بوسطن سيلتكس الذي سقط على ملعب يوتا جاز.

ومني حامل اللقب غولدن ستيت ووريرز بهزيمة جديدة خارج أرضه على يد ممفيس غريزليز، وسقط دنفر ناجتس متصدر القسم الغربي أمام نيويورك نيكس.

وحقق فيلادلفيا سيفنتي سيكسيرز انتصاره الثامن على التوالي وانتزع المركز الثاني في القسم الشرقي بعد تغلبه على مضيفه إنديانا بيسرز بقيادة جويل إمبيد وتيريز ماكسي حيث سجل كل منهما 31 نقطة، وسجل إمبيد سبع متابعات وسبع تمريرات حاسمة، مقابل متابعتين وسبع تمريرات حاسمة لماكسي.

وبانتصاره يحل سيكسيرز في المركز الثاني بالقسم الشرقي بـ48 انتصارًا و22 هزيمة فيما يتصدر المجموعة ميلووكي باكس بـ50 انتصارًا و20 هزيمة.

وأهدر بوسطن سيلتكس تقدمه بـ19 نقطة في الربع الثاني وخسر أمام مضيفه يوتا جاز مما جعله يتنازل عن المركز الثاني في القسم الشرقي لسيكسيرز ويتراجع للمرتبة الثالثة إلا أن سقوط ميامي هيت أمام شيكاغو بولز ضمن له -حسابيًا- التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

جويل إمبيد سجل 31 نقطة في فوز فيلادلفيا سيفنتي سيكسيرز على إنديانا بيسرز

سجل الفنلندي لاوري ماركانين رقمين مزدوجين بواقع 28 نقطة و10 متابعات، بجانب ثلاث تمريرات حاسمة، لصالح جاز الذي يحل في المركز العاشر بالقسم الغربي، وفي صفوف سيلتكس كان الأبرز جيلين براون بـ25 نقطة و4 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

وعمق ممفيس غريزليس جراح ضيفه حامل اللقب غولدن ستيت ووريرز وألحق به هزيمته الـ11 على التوالي خارج أرضه ليصل إلى 29 هزيمة كزائر مقابل سبعة انتصارات فقط.

وقاد غريزليس للفوز غارين جاكسون بـ31 نقطة و7 متابعات و3 تمريرات حاسمة وديزموند بين بـ26 نقطة وأربع متابعات وتمريرتين حاسمتين. وكان أبرز لاعبي ووريرز في اللقاء جوناثان كومينغا بـ24 نقطة و8 متابعات وثلاث تمريرات حاسمة، بينما لم يتجاوز نجم الفريق ستيفن كاري 16 نقطة.

ويحتل ووريرز المركز السابع بالقسم الغربي بـ36 انتصارًا و36 هزيمة، بينما يحتل غريزليس المركز الثالث بنفس المجموعة متساويًا في عدد الانتصارات والهزائم خلف ساكرامنتو كينغز الثاني.

عاد جاليت برونسون بعد غيابه ثلاث مباريات وقاد فريقه نيويورك نيكس إلى الفوز على دنفر ناغتس متصدر القسم الغربي بتسجيله 24 نقطة ومتابعتين و5 تمريرات حاسمة.

غارين جاكسون سجل 31 نقطة وقدم 7 متابعات و3 تمريرات حاسمة

واقترب الصربي نيكولا يوكيتش نجم ناجتس من تسجيل ثلاثة أرقام مزدوجة بعدما أحرز 24 نقطة و10 متابعات و8 تمريرات حاسمة. وتعد هذه الهزيمة الرابعة لناجتس في آخر خمس مباريات، ولكنه ما زال يحافظ على المركز الأول في القسم الغربي بـ47 انتصارًا و24 هزيمة.

عاد دومانتاس سابونيس لتسجيل رقمين مزدوجين بواقع 30 نقطة و9 متابعات و10 تمريرات حاسمة، وقاد فريقه ساكرامنتو كينغز للفوز على مضيفه واشنطن ويزاردز معززًا مكانه في المركز الثاني بالقسم الغربي متساويًا في عدد الانتصارات والهزائم مع غريزليس الثالث. وبهزيمته يحل ويزاردز في المركز الـ12 مبتعدًا عن مراكز التأهل للتصفيات إلى الأدوار الإقصائية.

وفي باقي مباريات السبت فاز تورونتو رابتورز على مينيسوتا تيمبروولفز 122-107، وشيكاغو بولز على ميامي هيت 113-99 وأورلاندو ماجيك على لوس أنجلوس كليبرز 113-108.

شارك: