دالاس مافريكس يخطف الفوز من لوس أنجلوس ليكرز بثلاثية قاتلة

2023-03-18 13:07
ماكسي كليبر يحتفل بثلاثيته القاتلة في سلة لوس أنجلوس ليكرز (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بثلاثية قاتلة تزامن تحليقها مع إطلاق صافرة النهاية، انتزع دالاس مافريكس فوزًا مثيرًا من أرض لوس أنجلوس ليكرز 111-110، الجمعة (فجر السبت حسب توقيت المنطقة العربية) في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين "إن بي آيه"، فيما قاد الكاميروني جويل إمبيد فيلادلفيا سفنتي سيكسرز إلى تحقيق فوزه السابع تواليًا.

وكان ليكرز الأقرب إلى تحقيق الفوز، عندما انطلق النجم كايري إيرفينغ -صاحب 38 نقطة- في هجمة أخيرة لدالاس، فمرّر كرة بعيدة صعبة إلى الجناح الألماني ماكسي كليبر، ليطلق تسديدة من وضعية صعبة فرضت صمتًا رهيبًا في الملعب.

في غياب نجمه السلوفيني لوكا دونتشيتش، تقدّم دالاس بفارق 14 نقطة قبل أن يعود إلى نقطة الصفر، مع بروز أنتوني ديفيس تحت السلة وتسجيله لليكرز 26 نقطة و10 متابعات.

وفي غياب نجم ليكرز الأسطوري ليبرون جيمس المصاب في كاحله، كان ديفيس قادرًا على الحسم، لكنه سجل رمية حرة من أصل اثنتين قبل ست ثوانٍ على نهاية الوقت.

وبخسارته الثانية تواليًا، يحتل ليكرز المركز العاشر في المنطقة الغربية (34 فوزًا و37 خسارة)، الأخير المخوّل خوض الملحق المؤهل إلى البلاي أوف، تحت تهديد يوتا جاز الحادي عشر (33-36)، فيما بمقدوره توجيه الشكر إلى هيوستن روكتس وصيف القاع لفوزه الثالث تواليًا على نيو أورليانز بيليكانز الثاني عشر (33-37) بنتيجة 114-112.

العاشرة تواليًا للزائر ووريورز

من جهته، صعد مافريكس (36-35) إلى المركز السادس في المنطقة الغربية، على حساب غولدن ستايت ووريورز حامل اللقب (36-35) الذي عرّضه دفاعه الهش للخسارة على أرض أتلانتا هوكس 119-127، حيث سجّل للفائز تراي يونغ 25 نقطة.

ومن دون درايموند غرين الموقوف، مُني ووريورز بخسارته العاشرة تواليًا خارج قواعده، رغم 31 نقطة من النجم الموزّع ستيفن كوري.

وعما إذا كان فريقه يعاني مشكلة نفسية، قال المدرب ستيف كير: "كلا، نلعب جيدًا، لكن من الصعب الفوز خارج أرضك في هذا الدوري. لا نتمكّن من ذلك. رغم ذلك، حصلنا على فرصنا في آخر دقيقتين".

أردف متفائلًا: "هؤلاء الشبان يقاتلون. أثق بهم وأعتقد أن المحصلة النهائية ستكون إيجابية لهذه المجموعة. يجب أن نسير قدمًا".

وراء حامل اللقب، هناك مينيسوتا تمبروولفز (35-36) الذي عاش أمسية صعبة على أرض شيكاغو، حيث خرج بولز فائزًا بعد التمديد مرتين 139-131، وذلك بعد الإصابة المبكرة للاعبه أنتوني إدواردز.

وإذا كان لاعب الارتكاز الفرنسي رودي غوبير قدّم إحدى أفضل مبارياته هذا الموسم مع مينيسوتا، مسجّلًا 21 نقطة و19 متابعة، إلا أن تعملق ديمار دي روزان على الطرف المقابل صنع الفارق بتسجيله 49 نقطة و14 متابعة في 52 دقيقة.

إمبيد يتعملق

في المنطقة الشرقية، زرع لاعب الارتكاز جويل إمبيد 38 نقطة، أسهمت بالفوز الكبير لفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على مضيفه تشارلوت هورنتس 121-82.

ويبلغ معدل العملاق الكاميروني، المرشح لنيل جائزة أفضل لاعب في الدوري، 35 نقطة في المباراة الواحدة في شهر آذار/مارس. لم يسجل هذا الشهر أقل من 31 نقطة في ثماني مباريات.

قال صاحب 13 متابعة، 5 تمريرات حاسمة و4 اعتراضات دفاعية: "لدينا المتطلبات الهجومية والدفاعية، الجميع قاموا بعملهم.. والليلة قمنا بذلك كفريق".

جايسون تايتوم سجل 34 نقطة و12 متابعة في فوز بوسطن سيلتكس على بورتلاند ترايل بلايزرز

بدوره، قال مدربه دوك ريفرز: "من الجميل أن ننهي المباراة واللاعبون بصحة جيّدة.. لا يمكن ضمان كل ليلة، لكن ما يمكن ضمانه أن نكون مستعدين للظهور".

ويحاول فيلادلفيا، ثالث المنطقة الشرقية (47-22) تضييق الخناق على بوسطن سيلتكس الثاني (49-22) الفائز بسهولة على بورتلاند ترايل بلايزرز 126-112، بفضل نجميه جايسون تايتوم (34 نقطة و12 متابعة) وجايلن براون (27 نقطة)، بمواجهة النجم الآخر داميان ليلارد الذي سجل 41 نقطة غير كافية لتجنيب فريقه الخسارة.

وفي باقي المباريات فاز كليفلاند كافالييرز بسهولة على واشنطن ويزاردز 117 - 94، شيكاغو بولز على مينيسوتا تمبروولفز 139 - 131 بعد شوطين إضافيين، وخسر سان أنتونيو سبيرز أمام ضيفه ممفيس غريزليز 120 - 126 بعد التمديد.

شارك: