ريال مدريد يتوج بطلا لأوروبا لكرة السلة على حساب أولمبياكوس

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 00:06
احتفال لاعبي ريال مدريد بلقب "اليوروبا ليغ" في كرة السلة (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تُوّج ريال مدريد الإسباني بلقب مسابقة بطولة أوروبا لكرة السلة "يوروبا ليغ"، إثر فوزه على أولمبياكوس اليوناني في النهائي 79-78، بفضل سلّة حاسمة من نجمه المخضرم سيرجيو لول قبل 3 ثوان من نهاية المباراة التي أقيمت في مدينة كوناس الليتوانية أمام حشد غفير من الجماهير.

وأحرز الفريق الملكي لقبه الحادي عشر في المسابقة القارية، حارما أولمبياكوس من لقبه الرابع. ويعود آخر لقب للريال إلى موسم 2017-18، أما أولمبياكوس فآخر لقب فاز به كان في موسم 2012-13. 

السلّة الحاسمة لنجم ريال مدريد المخضرم سيرجيو لول قبل 3 ثوان من نهاية المباراة

وحاول كوستاس سلوكاس منح فريقه الفوز في الثانية الأخيرة إلا أنّ محاولته باءت بالفشل، على الرغم من أن الفريق اليوناني كان الطرف الأفضل في فترات كثيرة من المباراة؛ إذ تقدم 24-12 مع نهاية الربع الأول، لكنّ خبرة الفريق الإسباني بقيادة "حرسه القديم" لعبت دورًا أساسيًا في تسجيل عودة قوية وخطف الفوز في الرمق الأخير. 

وبرز من جانب الريال كل من سيرجيو رودريغيز بـ 15 نقطة مع 4 متابعات و9 تمريرات حاسمة وإيدي تافاريز 13 نقطة مع عشر متابعات والكرواتي ماريو إيزونغا 12 نقطة.

في المقابل، كان البلغاري ساشا فيزنكوف أفضل مسجّل لأولمبياكوس بـ 29 نقطة، وأضاف إليه الأمريكي أيزياه كنعان 21. وكان الريال عوّض خيبة خسارته في نهائي الموسم الماضي على يد أناضولو إيفيس التركي الذي تُوج بلقب النسختين الأخيرتين.

شارك: