دونتشيتش يُحبط انتفاضة مينيسوتا ويقود دالاس لفوز جديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 12:12
النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش لاعب فريق دالاس مافريكس (X:MavsMoneyball)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أحبط النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش فريق مينيسوتا تمبروولفز، بعدما سجّل ثلاثية قبل 3.8 ثوان من نهاية الوقت، ليقود دالاس مافريكس للفوز (109-108) على مينيسوتا، في نهائي المنطقة الغربية لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA".

وهذا هو الانتصار الثاني تواليًا لدالاس مافريكس، بعد الفوز فجر الخميس الماضي (108-105)، ليحسم المباراة الثانية في نهائي المنطقة الغربية لصالحه.

دونتشيتش يتوهج مع دالاس مافريكس

وفي مباراة مشوّقة حتى الرمق الأخير، حقق دونتشيتش تريبل دابل (عشر أو أكثر في ثلاث فئات إحصائية)، بواقع 32 نقطة، 10 متابعات و13 تمريرة حاسمة، لينقذ فريقه من تأخر بلغ 18 نقطة في الربع الثاني، ويلحق بمينيسوتا خسارته الثانية على أرضه في الدور النهائي للمنطقة الغربية.

وقدّم النجم الآخر في دالاس كايري إرفينغ بداية بطيئة مع وقوعه في فخ الأخطاء، لكنه سجّل 13 من نقاطه العشرين في الربع الأخير الخاطف للأنفاس، والذي شهد تبدّل هوية المتقدّم 11 مرّة.

وتقدّم مينيسوتا 108-103 قبل 1:29 دقيقة من نهاية الوقت، لكن دونتشيتش وجد إرفينغ في زاوية الملعب مطلقًا ثلاثية ناجحة.

وفي الرمق الأخير، خدع النجم السلوفيني لاعب الارتكاز الفرنسي رودي غوبير، أفضل لاعب دفاعي هذا الموسم، مسجّلًا ثلاثية رائعة قبل ثلاث ثوان من نهاية الوقت.

وبعد أن سجّل سبع ثلاثيات من ثماني محاولات في المباراة، سنحت للاعب ارتكاز مينيسوتا البديل ناز ريد فرصة استعادة التقدم من المحاولة الأخيرة، بيد أن رميته البعيدة لم تدخل السلة.

ولدى مينيسوتا، سجّل نجمه أنتوني إدواردز 21 نقطة، 5 متابعات وسبع تمريرات حاسمة، لكنه نجح فقط بخمس محاولات من أصل 17، في ليلة صعبة للاعب الذي حمل فريقه في الأسابيع الأخيرة.

وأضاف الموزّع المخضرم مايك كونلي 18 نقطة، غوبير 16 نقطة و10 متابعات، والدومينيكاني كارل-أنتوني تاونز 15 نقطة.

وبعد تقدّمه 32-26 في الربع الأوّل، رفع مينيسوتا الفارق إلى 18 نقطة، بيد أن دالاس سجّل 8 نقاط مقابل اثنتين لمضيفه الذي حافظ على تقدّمه بين الشوطين 60-48.

سجّل دونتشيتش 11 نقطة في الربع الثالث، عندما قلّص مافريكس الفارق إلى نقطتين ثلاث مرات؛ وبعد ثلاثية من ريد، رفع مينيسوتا الفارق إلى سبع نقاط (86-79) مع الدخول إلى الربع الحاسم.

ثم بثلاثية، منح إرفينغ دالاس تقدّمه الأوّل منذ الربع الافتتاحي، استعاد ريد تقدّم دالاس بثلاثية على طريقته، فاستمرت معركة شدّ الحبال.

ويسعى دالاس إلى تعزيز تقدّمه عندما يستضيف المباراتين الثالثة والرابعة على أرضه بدءًا من الأحد؛ ويلاقي الفائز من هذه السلسلة بطل المنطقة الشرقية، حيث يتقدّم بوسطن سلتيكس راهنًا على إنديانا بايسرز 2-0، فيما تقام المباراة الثالثة في إنديانابوليس السبت.

شارك: