دوري NBA | سلتيكس وثاندر يستهلّان "بلاي أوف" بفوزين ثمينين

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-08 10:52
من مواجهة بوسطن سلتيكس وكليفلاند كافالييرز في دوري NBA للمحترفين (X/Celtics)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

لم يفوّت فريقا بوسطن سلتيكس وأوكلاهوما سيتي ثاندر الفرصة لإرسال رسائل مبكرة لمنافسيهما في دوري NBA الأمريكي لمحترفي كرة السلة، بعد أن دشّنا مشوارهما في سلسلة نصف النهائي من الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" للمنطقتين الشرقية والغربية، بفوزين ساحقين.

واستعرض سلتيكس قبل أن يهزم كليفلاند كافالييرز بنتيجة كبيرة استقرت على 120-95، وحذا حذوه ثاندر الذي تغلب على مافريكس، بفارق مريح 117-95.

دوري NBA يشهد بداية باهرة لـ"زعيم الشرق" في البلاي أوف

على ملعب تي دي غاردن، حقّق بوسطن سلتيكس متصدر ترتيب المنطقة الشرقية فوزه الكبير على حساب كافالييرز، بفضل تألق جايلن براون الذي سجّل 32 نقطة، وديريك وايت 25 من بينها سبع ثلاثيات، ما سمح لسلتيكس بمواصلة عروضه القوية في سعيه للظفر بلقبه الثامن عشر في دوري NBA للمحترفين.

وهيمن بوسطن بشكل كامل على المباراة وتقدم بفارق تخطى عشر نقاط في النصف الثاني، قبل أن يحسم فوزه الذي برز أيضًا فيه جايسون تايتوم مع 18 نقطة على الرغم من اكتفائه بسبع تسديدات ناجحة من أصل 19.

وكان دونوفان ميتشل أفضل مسجّل لكليفلاند بـ 33 نقطة، وأضاف إيفان موبلي 17 وداريوس غارلاند 14.

وقال براون إن دفاع فريق سلتيكس كان الركيزة الأبرز لتحقيق الفوز الافتتاحي في "بلاي أوف" دوري NBA وأضاف لقناة "تي ان تي": "الأمر يبدأ بالدفاع، أردنا ضبط أسلوب الدفاع وأبقيناهم تحت الـ 100 (نقطة)".

وتابع: "نشعر أنه بمقدورنا الرد على أي شيء، لذا نخوض المباراة بالطريقة الصحيحة، ونحاول فهم ما يريدونه ومن ثمّ نلعب بالشكل المناسب".

وحقّق بوسطن بداية نارية وتقدم 12-2 في الربع الأول قبل أن يعود كليفلاند بقوة ليتقدم 23-21 بفضل ثلاثية ميتشل. وجاء ردّ سلتيكس ناريًا، حيث استعاد التقدم سريعًا ولم يسمح لكليفلاند من بعدها في اختبار هذا الشعور.

وبعد أن أنهى الشوط الأول متقدمًا بفارق 10 نقاط، واصل بوسطن ضغطه في النصف الثاني وعزّز أفضليته إلى 26 نقطة في الربع الرابع ليخرج بفوز مريح قبل المباراة الثانية في إقصائيات المربع الذهبي من دوري NBA التي تقام أيضًا على أرضه الخميس.

ثاندر على خطى سلتيكس..  غربًا

وفي المنطقة الغربية من دوري NBA وتحديدًا في أوكلاهوما، نجح ثاندر في السير على خطى سلتيكس متصدر المعسكر الشرقي، وبرغم أن مواجهته مع مافريكس كانت أكثر تنافسية، إلا أنه تمكن من حسمها بفارق مريح 117-95.

وبعد تأخره بفارق تسع نقاط بمنتصف المباراة، عاد دالاس في الربع الثالث ليقلّص الفارق إلى نقطة واحدة.

لكن ثاندر بتشكيلته الشابة استعاد توازنه سريعًا، حيث سجّل الكندي شاي غلجيوس ألكسندر 10 نقاط في الربع الثالث منفردًا ليساعد أوكلاهوما على توسيع الفارق من جديد وصولًا إلى حسم المباراة بقوة في الرابع.

وتفوّق ثاندر على منافسه 28-16 في الربع الرابع بفضل جالن ويليامس، الذي سجل 10 نقاط في هذا الربع ليهدي فريقه فوزًا كبيرًا بفارق 22 نقطة.

وكان غلجيوس ألكسندر أفضل مسجل للفائز بـ 29 نقطة مع تسع متابعات وتسع تمريرات حاسمة وأضاف شيت هولمغرين 19 نقطة.

ولدى دالاس، كان كايري إرفينغ الأفضل بـ 20 نقطة وأضاف السلوفيني لوكا دونتشيتش الذي يعاني من أوجاع في الركبة 19 نقطة.

وقال غلجيوس ألكسندر بعد الفوز: "لا نهتم بشأن جميع الإحصائيات والأرقام ومعدل أعمارنا".

وتابع: "نريد فقط الفوز بمباريات كرة السلة على مستوى عالٍ وهذا ما نركز عليه. نحاول القيام بذلك كل ليلة والليلة فعلنا ذلك".

من جهته، قال دونتشيتش إنّ مافريكس يحتاج لتطوير أدائه بشكل دراماتيكي للمباراة الثانية في "بلاي أوف" دوري NBA والتي تقام في أوكلاهوما أيضًا الخميس.

وتجاهل النجم السلوفيني الأسئلة حول نسبة تصويباته قائلًا: "من يهتم؟ لقد خسرنا. علينا فقط الانتقال إلى المواجهة التالية. يجب أن أكون أفضل، علينا أن نكون أفضل".

وتابع: "إنهم فريق دفاعي رائع وفريق هجومي رائع، لذلك لن يكون الأمر سهلاً على الإطلاق. سيتعين علينا أن نلعب كرة سلة جيدة جدًا، وبتركيز عالٍ، لمدة 48 دقيقة".

شارك: