دوري NBA | سلتيكس يقترب من النهائي بعد فوز مثير على بايسرز

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 16:35
جايسون تايتوم يقرّب بوسطن سلتيكس من نهائي دوري NBA لكرة السلة (X/celtics)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اقترب بوسطن سلتيكس من اقتطاع تذكرته إلى نهائي دوري NBA الأمريكي لمحترفي كرة السلة، بعد نجاحه في خطف فوز ثمين ومثير للغاية من أرض إنديانا بايسرز، في السلسلة التي تجمع الفريقين ضمن منافسات الأدوار الاقصائية "بلاي أوف".

وتغلب سلتيكس على إنديانا بايسرز في عقر داره بالذات بنتيجة 114-111، في مباراة أخذ خلالها الأسبقية في آخر الثواني، لينجح في تأمين الانتصار والتقدم في سلسلة نهائي المنطقة الشرقية بنتيجة (3-0)، حيث لم يعد يفصله سوى فوز وحيد لبلوغ المشهد الختامي للموسم.

سلتيكس يضع قدمًا في نهائي دوري NBA

ويعود الفضل في فوز سلتيكس واقترابه من نهائي دوري NBA إلى تألق نجمه جايسون تايتوم، صاحب الـ 36 نقطة و10 متابعات وثماني تمريرات حاسمة، وجايلن براون الذي أحرز 24 نقطة، وآل هورفورد 23 نقطة من بينها سبع ثلاثيات.

ولم يأتِ الفوز من دون قتال بالنسبة لسلتيكس، بعدما تفوّق أصحاب الأرض في أغلب فترات المباراة، قبل أن ينجح في النصف الثاني في الحدّ من الوتيرة الهجومية السريعة لخصمه.

وقال تايتوم عن المباراة الرابعة التي قد تكون حاسمة "المباريات المفصلية هي دائمًا الأصعب". من جهته، رفض مدرب بايسرز باتريك كلارلاير رفع الراية البيضاء والتسليم بحسم أمر التأهل إلى نهائي دوري NBA قائلًا: "لن نرتدع، سنعود إلى هنا ليلة الإثنين لنسعى إلى تمديد السلسلة، وسنواجههم بقوة أكبر".

ودخل إنديانا اللقاء غير مهزوم في ست مباريات متتالية على أرضه في الأدوار النهائية، وسعى بكل قوته لفرض معادلة جديدة في السلسلة وتقليص الفارق إلى 1-2، على الرغم من غياب نجمه تايريز هاليبورتون بداعي الإصابة.

ونجح الثلاثي الكندي اندرو نيمبهارد الذي شغل مركز صانع اللعاب، والكاميروني باسكال سياكام ومايلز تورنر في تقديم أداء رفيع، فسجّل الأول 32 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة، فيما أحرز الأخيران 22 نقطة لكل منهما.

وتمكن بايسرز من توسيع الفارق إلى 18 في الربع الثاني ومجددًا في الثالث، بيد أنّ سلتيكس رفض الانصياع للأمر الواقع، وبدأ تدريجيًّا في العودة إلى أجواء اللقاء، وصولًا إلى نجاح غرو هوليداي في تسجيل ثلاث نقاط في هجمة واحدة، ليمنح سلتيكس التقدم 112-111 قبل 39 ثانية.

كان هذا التقدم هو الأول لسلتيكس في اللقاء منذ بداية الربع الثاني، لكنه جاء في الوقت المناسب، حيث أضاف هوليداي رميتين حرتين، بعد خطأ تحصل عليه إثر سرقته الكرة من نيمبهارد. ولا تزال تحوم الشكوك بشأن مشاركة هاليبورتون في المباراة الرابعة الإثنين.

شارك: