دوري NBA | تألق براون يمنح سلتيكس فوزا ثانيا في نهائي الشرق

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 11:29
جايلن براون يواصل التقدم ببوسطن سلتيكس في سلسلة نهائي الشرق من دوري NBA للمحترفين (X/celtics)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تتواصل إثارة دوري NBA الأمريكي لمحترفي كرة السلة في أدوارها الإقصائية "بلاي أوف"، حيث تمكّن بوسطن سلتيكس من تحقيق فوزه الثاني في سلسلة نهائي المنطقة الشرقية أمام إنديان بايسرز.

واستعان سلتيكس بمردود خارق لنجمه جايلن براون الذي دوّن 40 نقطة كاملة في سلة بايسرز، ليقود الفريق "الأخضر" إلى التقدم في السلسلة (2-0)، بعد حسم اللقاء بنتيجة 110-126.

دوري NBA يعيش على وقع إبداعات براون

وعادل براون أعلى رقم مُسجّل باسمه في الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) من دوري NBA للمحترفين، مساعدًا بوسطن سلتيكس في كسر نحس المباراة الثانية في السلسلة.

وكان الفريق الذي تصدّر الدوري المنتظم بـ64 فوزًا كأفضل سِجل، قد خسر المباراة الثانية أمام ميامي هيت ثم كليفلاند كافالييرز في الدورين السابقين.

وبعدما فرض نفسه نجمًا في المباراة الأولى أيضًا، بتسجيله رمية ثلاثية قاتلة قبل 6.1 ثوانٍ من النهاية ليعادل الكفة 117-117 ويفرض التمديد، ويفوز فريقه 133-128 الثلاثاء مُسجّلًا 26 نقطة، استكمل براون توهّجه في المباراة الثانية من نهائيات دوري NBA.

وقال براون بعد المباراة: "إنها الأدوار الإقصائية يا رجل. سأفعل كل ما يتوجّب أن أفعله، دفاعيًّا، هجوميًّا، حتّى أحصل على الفوز".

بدوره، قال غرو هوليداي الذي سجّل 15 نقطة مع 10 تمريراتٍ حاسمة :"إنه (براون) لاعب رائع، قائد رائع، لكنه يريد الفوز وأخذ الأمور على عاتقه. وجود لاعب مثله في فريقي أمرٌ أحبه".

وأشاد المدرب جو مازولا بنجمه براون، على الرغم من تمريره كرتين حاسمتين فقط، مشيرًا إلى أنه قام بعملٍ جيدٍ في إشراك زملائه في الهجوم، مضيفًا "لعب بشكلٍ صحيح، هذا هو الأمر الأهم".

في المقابل، تلقى بايسرز ضربةً بإصابة نجمه تايريس هاليبورتون، الذي خرج في أواخر الربع الثالث من قمة الشرق في دوري NBA بسبب إصابةٍ في ركبته اليسرى، ولم يعد إلى الملعب.

وسجّل هاليبورتون 25 نقطة في المواجهة الأولى، ثم 10 في الثانية التي لم يُكملها.

وكان بايسرز تقدّم في الربع الأوّل الذي شهد 10 تغييرات في النتيجة 27-25، وانتفض أصحاب الأرض من بعدها، فأنهوا الربع الثاني متقدمين 32-24، واستمروا بالتقدّم بالنتيجة في الربعين الأخيرين (36-29 و33-30).

شارك: