دوري السلة الأمريكي | ليكرز يطيح بميلووكي في غياب "الملك"

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-27 13:35
نجوم ليكرز يحققون فوزًا باهرًا على ميلووكي باكس في دوري السلة الأمريكي (X/Lakers)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

نجح لوس أنجليس ليكرز في التغلب على صعوبات افتقاده لنجمه الأول "الملك" ليبرون جيمس، الذي تغيّب للإصابة، وتمكّن من إيقاف سلسلة النتائج الإيجابية لميلووكي باكس في دوري السلة الأمريكي للمحترفين، عقب الفوز عليه بنتيجة 128-124.

وتمكّن ليكرز من قلب تخلّفه بفارق 19 نقطة كاملة في الربع الأخير أمام ميلووكي ليفرض التمديد ويخرج فائزًا في الوقت الإضافي الثاني بعد مباراة مثيرة ومعتادة من منافسات أقوى دوريات الكرة البرتقالية حول العالم "NBA".

وخاض ليكرز مباراته في دوري كرة السلة الأمريكي في ظل غياب نجمه المخضرم ليبرون جيمس الذي يعاني من إصابة طفيفة في كاحله، لكنّ زميله أنتوني ديفيس تعملق في المباراة وسجّل 34 نقطة و23 متابعة وتمريرتين حاسمتين، في حين أضاف كل من أوستن ريفز ودانجلو راسل 29 نقطة للفائز.

في المقابل، كان اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو أفضل مسجل في صفوف ميلووكي باكس مع 29 نقطة و21 متابعة و11 تمريرة حاسمة وأضاف داميان ليلارد 27 نقطة.

وأشاد مدرب ليكرز دارفين هام بالروح القتالية لفريقه بعد فوز مهم في دوري السلة الأمريكي بقوله: "يا له من فوز جماعي رائع. لقد بذل لاعبو فريقي جهودًا كبيرة وأظهروا روحًا قتالية لتحقيق الفوز. إنها الطريقة المثلى لبدء سلسلة من ست مباريات خارج الديار".

في المقابل، أشاد أوستن ريفز بزميله أنتونيو ديفيس الذي عانى من مشكلة في ركبته إثر كرة مشتركة مع كريس ميدلتون: "لقد أصر على مواصلة القتال معنا حتى النهاية، في كل مرة يحضر فيها على أرضية الملعب يترك أثرًا من خلال نقاطه ومتابعاته وتمريراته الحاسمة".

بدوره، أعرب مدرب ميلووكي دوك ريفرز عن خيبة أمله لفشل فريقه في حسم النتيجة في صالحه بقوله: "عندما تتقدم على الفريق المنافس بفارق 18 نقطة تستطيع توسيع الفارق إلى 30، لكننا لم نقم بذلك".

وتابع "خلافًا لذلك جعلنا الفارق يتقلص إلى 10 نقاط وهذا الأمر منح الفريق المنافس الأمل، إنه درس لنا".

توقف انتصارات ميلووكي في دوري السلة الأمريكي

دخل ميلووكي مباراة ليكرز في حالة فنية جيدة بعد فوزه في مبارياته الستة الأخيرة في دوري السلة الأمريكي؛ لكنه أهدر فوزًا في المتناول علمًا بأنه تقدّم طوال الوقت الأصلي من المباراة إلى أن نجح تورين برينس في معادلة النتيجة 101-101 بفضل نجاحه في رميتين حرتين قبل نهاية المباراة بـ44 ثانية ليفرض التمديد.

وتبادل الفريقان التقدم في الوقتين الإضافيين إلى أن نجح ريفز في تسجيل ثلاثية، وأضاف وراسل رميتين حرتين ليتقدم ليكرز 126-121 قبل 14 ثانية من النهاية ليخرج فائزًا.

وفي باقي مواجهات دوري السلة الأمريكي وبعد خسارتين متتاليتين، حقق غولدن ستايت ووريرز فوزه الأول الذي جاء عريضًا على ميامي هيت 113-92 في مباراة تألق فيها كلاي طومسون بتسجيله 28 نقطة بينها 6 رميات ثلاثية. وأضاف كل من ستيفن كوري واندرو ويغينز 17 نقطة.

كما تغلب أوكلاهوما سيتي ثاندر على نيو أورليانو بيليكانز 119-112. وسجل جالن وليامس 26 نقطة للفائز وأضاف زميله جوش غيدي 25 في حين سجل للخاسر زيون وليامسون 29 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة.

ويحتل ثاندر المركز الثاني في المنطقة الغربية بسجل يتضمن 50 انتصارًا مقابل 21 هزيمة، مقابل 51 انتصارًا و21 هزيمة لدنفر ناغتس المتصدر.

وتفوّق دالاس مافريكس على ساكرامنتو كينغز 132-92 في مباراة تخطى فيها ثلاثة لاعبين من الفريق الفائز حاجز العشرين نقطة وهم السلوفيني لوكا دونتشيتش (28 نقطة) وكايري إيرفينغ (24) وتيم هارداواي (22).

وسيطر مافريكس على مجريات المباراة تمامًا؛ فتفوق في جميع الأرباع لا سيما في الأخيرين ليخرج بفوز كبير وبفارق 36 نقطة.

شارك: