دوري السلة الأمريكي | هوكس يثور ويطيح بمتصدر الشرق

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 14:51
لاعبو أتلانتا هوكس يحتفلون بفوزهم المثير على بو،سطن سلتيكس في دوري السلة الأمريكي (X/ATLHawks)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ثار فريق أتلانتا هوكس أمام متصدّر المنطقة الشرقية وضيفه بوسطن سلتيكس، بعد أن حقّق أمامه فوزًا مميزًا، إثر عودة تاريخية لافتة، في طريقه إلى فوز مثير بنتيجة 120-118، في دوري السلة الأمريكي للمحترفين "NBA".

وقلب صاحب الأرض -الذي كان متأخرًا بفارق 30 نقطة كاملة- الطاولة على بوسطن سلتيكس، وحقّق انتصارًا مستحقًّا في واحدة من أكثر "العودات" تشويقًا في منافسات دوري السلة الأمريكي للمحترفين.

وبدا سلتيكس الذي ضمن صدارة الشرق في دوري السلة الأمريكي في وقتٍ سابقٍ الإثنين، في طريقه إلى تحقيق فوزه الثامن والخمسين، بعد تقدّمه بنتيجة 44-22 في الربع الأوّل.

واستمر تقدّم الضيوف حتّى وصل الفارق إلى 30 نقطة خلال الربع الثاني، قبل أن ينتفض أصحاب الأرض بقيادة الثنائي دي أندري هانتر والصربي بوغدان بوغدانوفيتش، بتسجيل الأوّل 24 نقطة والثاني 22، بالإضافة إلى 19 نقطة من ديجونتي موراي.

وقلّص أتلانتا هوكس الفارق إلى 12 نقطة (43-22) في الربع الثالث، قبل دخول الربع الأخير، حيث حقق فوزًا دراماتيكيًّا، حين سجّل هانتر ثلاثية حاسمة قبل 10 ثوانٍ على نهاية المباراة.

وأشاد كوين سنايدر مدرب هوكس بدعم جمهور ناديه طوال المباراة، والذي ساعد فريقه في تحقيق فوزٍ مميّز ضمن منافسات دوري السلة الأمريكي: "طاقتهم (الجمهور) أعطتنا دفعة، بالنظر إلى الطريقة التي بدأنا فيها المباراة، وكيف بدأ الضيوف أيضًا".

وحقق أتلانتا فوزه الثاني والثلاثين في دوري السلة الأمريكي للمحترفين، محتلًا المركز العاشر ضمن المنطقة الشرقية، في سعيه إلى الحصول على مركزٍ مؤهلٍ إلى الأدوار الاقصائية (بلاي أوف).

مدرب سلتيكس يبرّر خسارته في دوري السلة الأمريكي

في المقابل، اعتبر جو مازولا مدرب سلتيكس أنّ فريقه دفع الثمن لعدم إنهاء المباراة في وقتٍ أبكر، مشيرًا إلى أن اللياقة البدنية للاعبي هوكس تسبّبت بمشكلاتٍ لفريقه في الشوط الثاني، لينقاد إلى الهزيمة أمام أتلانتا في دوري السلة الأمريكي للمحترفين.

بدوره، قال النجم جايسون تايتوم الذي سجّل 37 نقطة: "إنه أمرٌ صعب، لن تفوز بكل مباراةٍ تلعبها"، مضيفًا: "تقدّمنا كثيرًا، لكننا لم نفعل ما يجب فعله للفوز". وتابع: "مفتاح الفوز (بالبطولة) هو عدم المبالغة في التحسّر على الخسارة. تقبّل الأمر واستعد (للمباراة المقبلة)".

وفي مباراةٍ ثانية، قاد دونتي ديفينتشينتسو فريقه نيويورك نيكس إلى الفوز على ضيفه ديترويت بيستونز 124-99، بتسجيله 40 نقطة كأفضل سجلّ في مسيرته.

وسجّل ديفينتشينتسو (27 عامًا) 11 ثلاثية من 20 رمية، أقل بثلاث رمياتٍ من الرقم القياسي في مباراة واحدة المسجّل باسم كلاي تومبسون عام 2018. وأضاف جايلن برونسون 28 نقطة لأصحاب الأرض الذين حققوا فوزهم الثالث والأربعين في المركز الرابع.

وتألّق الثنائي ديفن بوكر وكيفن دورانت مع فريقهما فينيكس صنز، بتسجيلهما مجموع 65 نقطة، لكن ذلك لم يكن كافيًا، لتجنّب هزيمة جديدة في دوري السلة الأمريكي، في مواجهة مضيفهم سان أنتونيو سبيرز الذي حقق الفوز بفارق نقطتين فقط (104-102).

وسجّل الأوّل 36 نقطة والثاني 29، فيما كان الثنائي الآخر البولندي جيريمي سوشان وديفن فاسل الأفضل في الفريق الفائز، بتسجيل كلّ منهما 26 نقطة.

وحقق سبيرز فوزه السادس عشر هذا الموسم في ذيل ترتيب المنطقة الغربية، فيما سقط فينيكس للمرة الثلاثين في المركز الثامن. ولم يواجه متصدر الغربية وحامل اللقب دنفر ناغتس صعوبة في الفوز على ضيفه ممفيس غريزليز 128-103، محققًا انتصاره الحادي والخمسين، وسجّل الصربي نيكولا يوكيتش 29 نقطة، 11 متابعة و8 تمريرات حاسمة كأفضل لاعبي الفائز.

بدوره، واصل السلوفيني لوكا دونتشيتش تألقه في دوري السلة الأمريكي، بتحقيقه "تريبل-دابل" (عشر أو أكثر في ثلاث فئات إحصائية) للمرة التاسعة عشرة هذا الموسم، بتسجيله 29 نقطة، 12 متابعة و13 تمريرة حاسمة، في فوز فريقه دالاس مافريكس على مضيفه يوتا جاز 115-105.

شارك: