2022/01/10

بعد 31 شهرا.. تومسون يقود فريقه ووريرز للفوز في NBA

كرة السلة
نجم فريق غولدن ستايت ووريرز كلاي تومسون (Getty)

عاد كلاي تومسون المتوّج بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ثلاث مرات إلى المنافسات، بعد 31 شهرا من الغياب بسب الإصابة، ليحتفل فريقه غولدن ستايت ووريرز بـ"كلاي داي" بأفضل طريقة ممكنة، بفوزه على ضيفه كليفلاند كافالييرز 96-82، أمس الأحد.

وحظي تومسون المتوج باللقب مع ووريرز أعوام 2015، 2017 و2018، بترحيب حار، واستُقبِل استقبال الأبطال في أول مباراة له في "تشايس أرينا" الذي بات منذ أيلول/ سبتمبر 2019 الملعب المعتمد من قبل الفريق.

وسجّل تومسون أول نقاط ووريرز في المباراة وسط تصفيق حار، قبل أن يشعل المدرجات بسلة ساحقة قبل دقيقتين و56 ثانية من نهاية الشوط الأول، متجاوزا لاعب ارتكاز كليفلاند غاريت ألين ومسجلا السلة بمواجهة لاعبَين من الخصم، ثم سجل قبل الاستراحة الثلاثية الأولى.

وأنهى تومسون المباراة برصيد 17 نقطة، مع 7 تسديدات ناجحة من أصل 18 محاولة في 20 دقيقة خاضها، والتقط ثلاث متابعات، مساعدا فريقه ووريرز على تحقيق الانتصار الثاني على التوالي، رافعا رصيده إلى 30 فوزا مقابل تسع هزائم، متساويا مع فينيكس صنز بتحقيق أفضل رصيد في الدوري.

وقال تومسون بعد المباراة: "كنت سعيدا جدا لمجرد وجودي على أرض الملعب وفعل ما أحب واستعادة إيقاعي.. كان شعورا لا يصدق، أنا ممتن لهذه الجماهير.. كانت ليلة مميزة لن أنساها أبدا".

وخاض تومسون (31 عامًا) آخر مباراة في الدوري في 13 حزيران/ يونيو 2019 عندما أصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليسرى، في المباراة السادسة من الدور النهائي عندما توّج تورونتو رابتورز باللقب، وكان قريبا من التعافي قبل أن يتعرّض بعد أكثر من 17 شهرا، لتمزّق في وتر رجله اليمنى.

واحتقل زملاء تومسون، بمن فيهم ستيفن كوري ودرايموند غرين، بعودته قبل المباراة بعد أن دخلوا إلى عملية الإحماء وهم يرتدون القميص رقم 11 الخاص به، وعند تقديم الفريق قبل صافرة البداية، ارتفعت الأصوات بشكل هائل وسط هدير في الملعب عند ذكر اسمه.

وفي أبرز المباريات الأخرى، حقق ممفيس غريزليز رقمًا قياسيًا في تاريخ النادي بانتصار تاسع تواليًا، بعد تفوقه على لوس أنجليس ليكرز 127-119، وحقق السلوفيني لوكا دونتشيتش تريبل دابل (22 نقطة، 14 متابعة و14 تمريرة حاسمة) ليقود دالاس مافريكس للفوز 113-99 على شيكاغو بولز، منهيًا سلسلة من تسعة انتصارات تواليًا لمتصدر الشرقية.

أخبار ذات صلة