باكس يتغلب على هوكس ويقترب من حسم نهائي القسم الشرقي

2021-07-02 10:20
غرو هوليداي ساهم بشكل كبير في قيادة ميلووكي باكس للانتصار على أتلانتا هوكس (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

تغلب فريق ميلووكي باكس على نظيره أتلانتا هوكس بنتيجة 123-112، في المواجهة الخامسة بين الطرفين ضمن سلسة نهائي القسم الشرقي لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.


وقدم غرو هوليداي أداء مذهلا في الربع الأول ليسهم في تقدم باكس بثلاث مباريات مقابل مباراتين، في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات.


وتقدم باكس 30-10 مستغلا غياب تراي يانغ لاعب هوكس ومعتمدا على هوليداي، الذي أحرز 11 نقطة بالإضافة إلى خمس تمريرات حاسمة، وبروك لوبيز وبوبي بورتيس حيث سجل الفريق 26 نقطة من المنطقة أسفل السلة.

وتحسن أداء هوكس في نهاية الربع الأول ليقلص النتيجة إلى 36-22. واستمر تحسن هوكس في الربع الثاني بعد رقابة على هوليداي واستطاع الفريق الضيف تقليص الفارق إلى ثماني نقاط قبل أن يحرز باكس رميتين ثلاثيتين لينهي الشوط الأول 65-56.

وقلص هوكس الفارق إلى ست نقاط في بداية الربع الثالث لكن الثلاثي كريس ميدلتون وبورتيس وهوليداي استعاد هيمنته ليرتفع الفارق إلى 15 نقطة. وأنهى باكس الربع الثالث لصالحه إذ سجلت التشكيلة الأساسية 89 من 91 نقطة ليتفوق 91-78.

وبعد ارتفاع الفارق إلى 18 نقطة في بداية الربع الأخير بدا أن نيت ماكميلان مدرب هوكس استسلم للهزيمة، إذ باءت كل محاولات فريقه بالفشل في ظل تألق هجوم باكس. وأنهى أربعة من خمسة لاعبين في تشكيلة باكس الأساسية المباراة بتسجيل 22 نقطة على الأقل.

وتصدر لوبيز قائمة مسجلي باكس برصيد 33 نقطة وتبعه ميدلتون وله 26 نقطة كما استحوذ على 13 كرة مرتدة. وأحرز هوليداي 25 نقطة بالإضافة إلى 13 تمريرة حاسمة وأضاف بورتيس 22 نقطة.

ورغم أن بي.جيه تاكر كان الأقل تسجيلا في التشكيلة الأساسية لباكس بخمس نقاط، غير أن مساهمته الدفاعية كانت واضحة باستحواذه على 11 كرة مرتدة. وكان بوغدان بوغدانوفيتش الأكثر تسجيلا في صفوف هوكس وله 28 نقطة.
 

شارك: